أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( وكالات )

تعتزم  مطاعم دجاج كنتاكي للوجبات السريعة (KFC)، في الولايات المتحدة، تقديم وجبات الدجاج المقلي عبر استخدام خلايا الدجاج ومواد نباتية بتقنية الطباعة 3D، بالتعاون مع شركة حلول الطباعة الحيوية الثلاثية الأبعاد الروسية  “3DBioprinting Solutions”، تمهيداً لما ستكون عليه المطاعم في المستقبل.

وأعلنت شركة “دجاج كنتاكي، KFC” ، عن نيتها إنتاج أولى قطع الدجاج المُنتجَة في المختبر، من خلال تزويدها لشركة الطباعة الحيوية الروسية بمكوناتٍ مثل الخبز والتوابل لتكرار الطعم الحلو المذاق نفسِه .

وأشارت، إلى أنّ الطباعة الحيوية التي تصفها KFC والتي تستخدم المواد الحيوانية، لن تصلح للنباتيين، مضيفةً أنه سيتوفر لديها وجبات خاصة بالنباتيين في بعض أفرعها.

هذا وستصبح شركة KFC بذلك، أولى سلسلة مطاعم للوجبات السريعة في الولايات المتحدة تقدِّم الدجاج النباتي المعروف بـاسم  Beyond Meat.

وقالت، أنها تُخطط ليكون متاحاً في المزيد من أفرعها بحلول فصل صيف هذا العام.

وعززت الشركة، رؤيتها بدراسةٍ أجرتها مجلة العلوم والتقنية البيئية الأمريكية  خلُصَت إلى أنّ فوائد زراعة اللحوم من الخلايا من شأنه أن يُخفضَ انبعاثات الغازات الدفيئة، وتخفيض استهلاك الطاقة الناجم عن أساليب الزراعة التقليدية، وبالتالي ستكون صديقة للبيئة أكثر من لحم الدجاج بالطريقة التقليدية.

مصدر الصورة: REUTERS

إقرأ أيضاً:

تعرف على تفاصيل الزفاف السري لأميرة بريطانية