أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

تخطت حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا في بريطانيا 45000 حيث سجل المسؤولون 85 ضحية أخرى فقط ، فيما لم تسجل اسكتلندا أي حالة وفاة خلال أسبوعًا كاملًا.

فقط 75 بريطانيًا يموتون حاليًا من الفيروس التاجي كل يوم، في المتوسط. وبالمقارنة ، كان المعدل يوم الأربعاء الماضي 87 بعد أن كشف رؤساء الصحة عن إصابة 126 شخصًا آخرين بالعدوى التي تهدد الحياة.

لكن متوسط ​​عدد الحالات الجديدة لا يزال أعلى مما كان عليه الأسبوع الماضي – على الرغم من انخفاضه لليوم الثاني على التوالي ، مما يشير إلى أن تفشي المرض لا يتقلص بالسرعة التي يأمل بها المسؤولون.

تظهر إحصائيات وزارة الصحة أن 584 بريطانيًا لديهم نتائج إيجابية للفيروس يوميًا في المتوسط ​​، بعد تأكيد 538 حالة أخرى اليوم.

المعدل أعلى بنسبة 7 في المائة من معدل يوم الأربعاء الماضي البالغ 546 بسبب الارتفاع الكبير في الحالات خلال الأسبوع الماضي.

أظهرت أرقام وزارة الصحة التي تم نشرها أمس أنه تم إجراء 144000 اختبار.

لكن الحجم الفعلي لتفشي المرض ، الذي بدأ يخرج عن نطاق السيطرة في مارس (آذار)، يقدر بالملايين ، بناءً على بيانات اختبار الأجسام المضادة.

وهذا يعني أن المعدل المتداول للحالات اليومية انخفض من 624 إلى 597 ، بعد أن ارتفع لمدة ثلاثة أيام متتالية. وكان أعلى مما كان عليه يوم الثلاثاء الماضي (575).

لا تمثل بيانات الوفيات اليومية عدد مرضى Covid-19 الذين ماتوا خلال الـ 24 ساعة الماضية – إنما فقط عدد الوفيات التي تم الإبلاغ عنها وتسجيلها لدى السلطات.

 

تعرف على رحلة فيروس كورونا في أجسامنا
الكثير منا لا يعرف كيف يهاجم فيروس كورونا ويحتال على خلايانا. وما هي بالضبط الآلية والمسار الذي يتخذه في اجسامنا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الاقتصاد الصيني يستأنف نموه بعد وباء كوفيد-19

أوكسفورد: تقدم في اختبارات لقاح كورونا.. قد يتم توزيعه في سبتمبر