أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

أعلن الموفد الأمريكي الخاص لشؤون إيران، براين هوك، أنّ “عقوبات واشنطن خفضت صادرات إيرانية النفطية من 2.5 مليون برميل يومياً في مايو/أيار 2018 إلى 70 ألف برميل في العام 2020”.

كلام هوك جاء خلال ندوة عبر الفيديو عن إيران وفنزويلا نظمها معهد هدسون في واشنطن، إذ قال أنّ “إيران وفنزويلا دولتان غنيتان يحكمهما اللصوص”، مؤكداً أنّ “الاقتصاد في إيران وفنزويلا من الأسوأ في العالم”، كما اعتبر أنّ “هاتين الدولتين تمثلان شعبيهما بطريقة سيئة”. 

ورأى هوك أنّ “نموذج الحكم الإيراني مرفوض داخل البلاد وفي البلدان التي تمارس فيها إيران نفوذها مثل لبنان والعراق”، موضحاً أنّ “الاحتجاجات واسعة النطاق في البلدان الـ3 (إيران – لبنان – العراق) هي علامة واضحة على أن الناس يرفضون النموذج الذي قدّمه النظام الإيراني”. وأضاف: “الفرق هو أن دول الخليج العربي تستثمر في شعبها، في حين أن إيران تبدّد مواردها على الإرهاب ومعاداة السامية”.

وأوضح هوك أنّ “طهران تسببت بضرر للشعب اللبناني باستخدام حزب الله”، متوعداً “باتخاذ كل الإجراءات لضمان استمرار حظر السلاح على إيران”، مشيراً إلى أن “طهران توسع تهديداتها في المنطقة”.

واعتبر هوك أنّ “النظام في إيران يواجه أزمة شرعية”، وقال: “النظام الإيراني قتل 1500من مواطنيه وسجن حوالي 8000 شخص. هذه حملة قمع على نطاق واسع”.

خبايا حزب الله في فنزويلا.. زعيمة المعارضة الفنزويلية تكشف لـ”أخبار الآن” المستور

نشاط أخطر المنظمات الإرهابية في العالم مثل حزب الله في فنزويلا وأمريكا اللاتينية، لم يعد سرا خفيا يجهله العالم اليوم، عقب ما كشفته المعارضة الفنزويلية من جرائم منظمة يقوم بها حزب الله اللبناني في بلدهم. وانتقدت المعارضة الفنزويلية نظام نيكولاس مادورو بتوفير غطاء سياسي ودعم أمني لعناصر حزب الله في فنزويلا، وهو الأمر الذي يستفيد منه حزب الله في غسيل الأموال وتهريب الذهب لتمويل جهازه المسلح، أمام العقوبات الدولية المفروضة.

https://youtu.be/Osz6AfdhUs8

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

احتجاجات مستمرة في مالي.. والرئيس يعلن حل المحكمة الدستورية