أخبار الآن | ايران radiofarda

 

أصدر نائب وزير الصحة الايراني تحذيرا يوم السبت بأن هناك دواء رخيص يُعاد تسميته ويتم بيعه على أساس أنه مصمم في ايران بأسعار مرتفعة للغاية.

قال إيراج حريري في برنامج تلفزيوني إن دواء يبلغ سعره 50 سنتًا أعيد تسميته ويباع بسعر 1300 إلى 1600 دولار أمريكي في السوق السوداء.

وتتوافق الأسعار التي اقترحها نائب الوزير مع الأسعار في الغرب ، ولكن دخل الفرد في إيران أقل بكثير من الدول الصناعية.

ريمديسيفير هو دواء مضاد للفيروسات تمت الموافقة على استخدامه في الحالات الشديدة من COVID-19 في العديد من البلدان. يعتقد أنه يساعد على تقصير مدة مرض COVID ، ولكن له أيضًا العديد من الآثار الجانبية.

يخضع سوق الأدوية للتنظيم في إيران وغالباً ما يتم دعمه من قبل الحكومة. ونتيجة لذلك ، يصعب العثور على بعض الأدوية والحصول عليها من خلال السوق السوداء.

لم يذكر حريري، الذي كان هو نفسه أحد الضحايا الأوائل للفيروس التاجي ، ما قامت به الحكومة لمنع تزوير اللعقار الرخيص لكنه اعتذر للجمهور ، قائلاً إن وزارته تتحمل المسؤولية.

كما حذر من أن جائحة الفيروس التاجي ستزداد سوءًا في الخريف والشتاء مقارنة بالربيع والصيف.

بدأ الوباء في فبراير (شباط) في مدينة قم الدينية الإيرانية ، حيث كان يعيش مئات الطلاب الصينيين. يقول البعض إن رحلاتهم ذهابًا وإيابًا إلى الصين حملت الفيروس إلى إيران.

 

فيروس كورونا لم يكن عرضياً في إيران.. هذا هو سبب انتشاره
كشفت بي بي سي الفارسية أن عدد الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في إيران بلغ 210 حالة، أي أكثر بكثير مما كان المسؤولون الإيرانيون على استعداد للاعتراف به.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

وزير الصحة الجزائري: وضع فيروس كورونا مقلق

أطباء يطالبون بالزامية وضع الكمامة في الأماكن العامة المغلقة في فرنسا