اليابان: 392 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالي 21800

أخبار عالمية

REUTERS

أخبار الآن| طوكيو – اليابان (متابعات)
أعلنت اليابان اليوم الاحد تسجيل 392 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لترتفع الحصيلة الاجمالية للجائحة إلى 21800 حالة.
وقالت وزارة الصحة اليابانية في بيان انه تم ايضا تسجيل حالة وفاة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية لترتفع حصيلة ضحايا الجائحة الى 983 حالة.

وأشارت إلى أن الحصيلة الاجمالية لا تشمل الوفيات والإصابات التي سجلت على متن سفينة (دياموند برينسيس) السياحية التي خضعت للحجر الصحي قرب طوكيو في فبراير الماضي.
ويشهد معدل الحالات الجديدة في طوكيو اتجاها تصاعديا منذ أن رفعت الدولة حالة الطوارئ التي فرضتها بسبب انتشار الفيروس في أواخر شهر مايو الماضي.

هذا وقال وزير الاقتصاد الياباني ياسوتوشي نيشيمورا، والمكلف بمتابعة جهود مكافحة فيروس كورونا، إن اليابان في حاجة للاستمرار في التأهب لمواجهة أي تفشي جديد للفيروس، وذلك في ظل ارتفاع حالات الإصابة، بحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية.

وكانت حالات الإصابة بفيروس كورونا قد ارتفعت خلال الأسبوع الماضي في اليابان، حيث سجلت العاصمة طوكيو أكثر من 200 حالة إصابة خلال 3 أيام على التوالي.وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن الوزير لم يقل أن الحكومة تدرس إعلان حالة الطوارئ، ولكن حذر من تزايد الضغط على موارد مراكز الصحة العامة.

وفيما يتعلق بالاقتصاد، قال نيشيمورا إنه “من المرجح تراجع إجمالي الناتج المحلي بصورة قوية في الربع الثاني في ظل التداعيات الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا ومعدلات الاستهلاك المحلي المنخفضة”، مشيراً إلى أن الإنفاق المحلي يظهر دلالات على التعافي.

مصدر الصورة: (رويترز)

للمزيد:

7 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الصين