أخبار الآن | البرتغال – BBC

أعلنت الحكومة البريطانية، الجمعة، إعفاء المسافرين القادمين من ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا و55 دولة أخرى من شروط الحجر الصحي المفروضة على ركاب الرحلات الجوية الدولية الذين يصلون إلى البلاد. وهذه الدول من بين 59 دولة وإقليماً وافقت بريطانيا على فتح “جسور جوية” معها للإعفاء المتبادل من متطلبات الحجر الصحي.

واللافت في الأمر أنّ السويد والبرتغال والولايات المتحدة وكندا والصين، هي من الدول غير المدرجة على قائمة الدول.

وفي السياق، رأى أوغستو سانتوس سيلفا، وزير الخارجية البرتغالية، أنّ “استبعاد بلاده من قائمة الحكومة البريطانية، هو أمر سخيف”، معتبراً في حديث لـ”BBC” أنّ “عدم تضمين البرتغال في القائمة لا معنى له وغير عادل”، وقال: “إننا نشعر بخيبة أمل من قرار السلطات البريطانية”.

وأضاف: “إنه قرار غريب. فعدد حالات الإصابة في بريطانيا يمثل سبعة أضعاف مثيله في البرتغال، لذلك نرى أن هذا الأسلوب غير مناسب للتعامل بين الحلفاء والأصدقاء”.

وكان رئيس الوزراء البرتغالي أنتونيو كوستا نشر صورة عبر حسابه عبر “تويتر”، تُبرز مقارنة بين عدد إصابات “كورونا” في الولايات المتحدة ومنطقة “الغارف” في البرتغال. وأرفق كوستا الصورة بتعليق جاء فيه: “ما هو أكثر مكان آمن للإقامة فيه؟ أهلا وسهلاً بكم لقضاء عطلة آمنة في الغارف”.

 

لماذا لا يتراجع فيروس كورونا في أمريكا بالرغم من جهود السلطات ؟

بالرغم من ان بعض الدول التي غزاها فيروس كورونا بدأت تسجل تراجعا وانحسارا بأعداد الاصابات المسجلة ، الا ان دولا اخرى على راسها الولايات المتحدة الامريكية البلد الاكثر تضررا بالوباء من حيث عدد الاصابات والوفيات ماتزال تسجل ارقاما قياسية يومية بعدد الاصابات المسجلة الجديدة بفيروس كوورنا المستجد كوفيد 19.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

روسيا تؤكد على الحاجة لمشاركة الصين في قمة السبع الموسعة