أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail thesun

اعترفت الإرهابيّة المنتمية إلى تنظيم “داعش” صفية أميرة الشيخ بالتخطيط لتفجير كاتدرائية سانت بول بلندن، وفندق قريب منها في عيد الفصح. فأمام المحكمة، سردت الشيخ تفاصيل التحضير للعملية التي باءت بالفشل، إذ ذهبت إلى مدينة لندن وحدّدت هدفها وهو الكاتدرائية، وأعدّت العدة وتواصلت مع صناع قنابل عبر الإنترنت وطلبت منهم تجهيز عبوتين ناسفتين.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “الشيخ زارت الكاتدرائية لتقييم ترتيباتها الأمنية وتحديد أفضل مكان لتفجير القنبلة، وفي هذا الوقت كانت على تواصل مع شخصين من المفترض أنهما سيقدمان لها المساعدة في عمليتها من خلال تسليمها العبوات، إلا أنّها لم تكن تعلم أنهما من الضباط السرّيين، وهو الأمر الذي أفضى إلى إفشال العمليّة واعتقال الشيخ من قبل السلطات البريطانية.

وقالت الشيخ أمام القضاة أنها “كانت تريد قتل أكبر عدد ممكن من الناس”، وأضافت: “كنت أريد أن أنهي على الفندق والكنيسة وبعدها أموت شهيدة”.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنّ “الشيخ، وهي أم بريطانية تبلغ من العمر 37 عاماً، كانت لديها شكوك بشأن المؤامرة التي كانت تحضر لها، وقالت أنها “لا تريد أن تخيب صديقين كانت تتآمر معهما”.

وبحسب الصحيفة، فإنّ “الشيخ شعرت بالضيق بعد اعتقالها، عندما تم الكشف أن هذين الصديقين اللذين كانت تتواصل معهما هما في الواقع من ضباط الشرطة”. ومع هذا، تقول صحيفة “The Old Bailey” أن “الشيخ قامت بمهمة استطلاعية في مكان تنفيذ العملية في سبتمبر/أيلول 2019، لكنها أرجأت موعد الهجوم من عيد الميلاد إلى عيد الفصح لأنه كانت لديها بعض الشكوك”. كذلك، كانت الشيخ مرّت بالمراحل الأولى من تجهيز السترة الإنتحارية، كما أنها ألغت اجتماعاً مع الضابطين في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إذ بدأت بالشك، وهو الأمر الذي دفع بالشرطة إلى الانقضاض عليها واعتقالها.

 

اّخر التطورات المتعلقة بمحاكمة أميمة عبدي العائدة من داعش في سوريا الى ألمانيا

السلطات الألمانية تنصتت على هاتفها وتم عرض 3 مكالمات هاتفية أجرتها أميمة وتحدثت فيها عن “السبايا الأيزيديات”. “يكفي إعطاء السبية ما يكفي من الطعام والملابس ولا شيء اّخر،” تقول أميمة عبر الهاتف.

مصدر الصورة: twitter.com/CourtNewsUK

للمزيد:

الأمن الأفغاني يقتل 4 من طالبان ويعتقل 3 شمال البلاد