أخبار الآن | بريطانيا thesun

 

مئات الحيوانات أصبحت الآن بلا مأوى بعد أن أجبرت حديقة حيوانات ديفون في بريطانيا على إغلاق أبوابها بسبب أزمة فيروس كورونا.

أصبحت Living Coasts ، وهي حديقة حيوانات ساحلية في Torquay ، Devon ، أول ضحايا الاغلاق بشكل دائم بسبب جائحة كورونا.
تسعى حديقة الحيوانات الآن إلى العثور على مأوى جديد لحيواناتها ، وقالت إنها ستفعل كل ما في وسعها لتجنب الحاجة إلى القتل الرحيم لأي منها.

ولا يقتصر الأمر على الحيوانات المعرضة للخطر فحسب – فقد تعرض جميع الموظفين الـ 44 الآن للفصل من العمل.

وقال متحدث في بيان على موقع الحديقة على الإنترنت: “من المؤسف أن تعلن Wild Planet Trust أنها لن تعيد فتح Living Coasts كمنطقة جذب للزوار بعد إغلاقها خلال جائحة فيروس كورونا. المرحلة التالية هي العثور على منازل للحيوانات. إن Living Coasts جزء من شبكة عالمية من حدائق الحيوان وأحواض السمك ، وسنبحث عن منازل للحيوانات الموجودة داخلها بمجرد رفع قيود الحركة.”

 

وأضاف “معظم الحيوانات التي يتم الاحتفاظ بها في الحديقة هي أنواع بحرية ستحتاج إلى مرافق متخصصة. وهم على ثقة من أنه سيتم العثور على منازل جديدة جيدة للحيوانات ، ولكن في الوقت الحالي ليس من الواضح كم من الوقت قد تستغرق هذه العملية. أولويتنا هي رفاهية حيواناتنا. في الحالة غير المحتملة التي لا يمكننا فيها العثور على سكن يناسب احتياجاتهم ، قد نحتاج إلى اتخاذ القرار الصعب بالقتل الرحيم. ولكننا لا نتوقع أن هذا سيناريو محتمل “.

 

https://twitter.com/BevLogan6/status/1273200245116198920

 

تعتبر حديقة الحيوانات وجهة شائعة جدًا للرحلات المدرسية منذ افتتاحها في عام 2003 ، حيث يجلب 6500 زائرًا سنويًا.

أعلن بوريس جونسون الأسبوع الماضي أن مناطق الجذب الخارجية بما في ذلك حدائق الحيوان وحدائق السفاري ، ستتمكن من إعادة فتح أبوابها اعتبارًا من يوم الاثنين 15 يونيو(حزيران) .

تم إعادة فتح بعض المواقع بما في ذلك حديقة حيوان لندن وحديقة حيوان تشيستر وحديقة لونغليت سفاري بارك للزوار اعتبارًا من يوم الاثنين – مع وضع قواعد جديدة صارمة والحفاظ على اجراءات التباعد الاجتماعي.

 

هذه حيوانات نادرة لا يعلم العراقيون أنها تعيش في بلادهم
الهواياتُ والإهتمامات صفاتٌ مشتركة لأغلبِ الناس لكن البعضَ منهم فقط هو من يبدع في ما يقوم به من عمل , ليث مهدي شابٌ عراقي يمتلكُ منذ الصِغَر قدرةً على التعاملِ مع الحيونات غيرِ الأليفة بشكلٍ مميز حيث إستطاعَ ترويضَ الكثيرِ منها داخلَ منزلِه في بغداد حتى صار خبيراً في تصنيفاتها.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

انتشار ضفادع قاتلة في فلوريدا الأمريكية

طفرة في المواليد بحديقة حيوان فلسطينية بعد اختفاء زائريها بسبب قيود كورونا