أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية eg24

 

تواجه الولايات المتحدة أزمة جديدة تتمثل بإنتشار نوع من الضفادع الكبيرة السامة المعروفة باسم “ضفدع القصب”، جنوبي ولاية فلوريدا.

وتتعدد ألوان ضفدع القصب بين الرمادي أو الأصفر أو البني المحروق أو المخضر، والإناث أكبر حجما من الذكور.

ولدى ضفدع القصب جلد مغطى بالغدد والبثور، ويصل طولها إلى 20 سنتيمترا أحيانا، كما لديها غدد سامة في الجلد والظهر وخلف العينين، تجعل منها تهديدا قاتلا للحيوانات الأليفة.

وتتوالد هذه الحيوانات بغزارة، حيث تضع الإناث ما بين 8 آلاف و25 ألف بيضة في المرة الواحدة، على شكل سلاسل هلامية يصل طولها أحيانا إلى 20 مترا.

وعندما تشعر هذه الضفادع بالخطر، تفرز سمها الذي بإمكانه قتل أي حيوانات يحاول التهامها أو عضها أو حتى لعقها، علما أن هذا السم يمكن أن يقتل الإنسان.

وقال ويليام كيرن الأستاذ المساعد في جامعة فلوريدا المتخصص في إدارة الآفات الحضرية: “طالما أن هناك مياه غزيرة، فسوف تتكاثر تلك الضفادع”.

وأضاف: “سوف تخرج بحثا عن الطعام والتكاثر، وربما نرى المزيد منها قريبا”.

وضفادع القصب مصنفة كآفة خطيرة في أكثر من 20 دولة، وتشكل تهديدا للكائنات الأخرى لدرجة أن لجنة فلوريدا للأسماك والحياة البرية توصي بقتلها.

ويعيش هذا النوع من الضفادع عادة في أمريكا الجنوبية وأجزاء من ولاية تكساس وأستراليا، غير أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها فلوريدا مؤخرا ساهمت في تكاثر هذه البرمائيات.

 

مظاهرات أمريكا.. مئات المعتقلين وحظر التجوال في 25 مدينة
تعهد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأحد، بأنه لن يسمح لمن سمّاهم “الغوغاء الغاضبين بتدمير ديمقراطيتنا”، بحسب تعبيره.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

هل عاد الصينيون لأكل الحيوانات البرية بشراهة بعد بدء انحسار كورونا؟

4 حيوانات مهددة بالإنقراض بسبب تغير المناخ (صور)