أخبار الآن | onekindplanet

يرى الكثير من العلماء أن التغيير المناخي سيؤدي الى انعكاسات سلبية على عدّة صعد، فإستمرار ارتفاع درجات الحرارة سيؤدي الى انقراض بعض الأنواع من الحيوانات أنواع، وهي:

1- السلاحف البحرية

A rehabilitated green sea turtle is seen in a crate minutes before being returned to the ocean by members of the Aquarium of the Pacifics veterinary staff in Seal Beach, California, on August 15, 2019. The 50 pound sea turtle was fitted with a microchip ID. (Photo by Ronen Tivony/NurPhoto via Getty Images)

(Photo by Ronen Tivony/NurPhoto via Getty Images)

السلاحف البحرية تزن نصف طن، كما تتعرض للتهديد من الصيد العرضي والصيد الجائر والتلوث، كما يمثل تغير المناخ تهديدًا إضافيًا سريع الظهور للسلاحف البحرية على مستوى العالم.

2- الضفادع

General view of a Frog in Rainham Marshes Nature Reserve , in Essex. (Photo by Ian West/PA Images via Getty Images)

(Photo by Ian West/PA Images via Getty Images)

الضفادع عرضة للجفاف، حيث تتطلب ظروفًا رطبة للتكاثر وبالتالي أصبحت في خطر بسبب تغير المناخ، إذ يتسبب تغير المناخ أيضًا في الانتشار السريع لفطريات “القاتريد” المميتة، والتي تُعرِّض البرمائيات في جميع أنحاء العالم للخطر.

 

3- الأرانب البرية

SANTA FE, NM - JUNE 7, 2018:  A Desert Cottontail rabbit, also known as Audubon's cottontail, pauses in a cactus garden in Santa Fe, New Mexico. (Photo by Robert Alexander/Getty Images)

(Photo by Robert Alexander/Getty Images)

الأرانب البرية تتكيف مع ظروف جبال الألب الباردة، ولا تستطيع العيش في درجات الحرارة العالية، تتراجع الـ”بيكا الأمريكية” للمنحدر هربًا من درجات الحرارة المرتفعة، تواجه أنواع Pika الأصلية في أوروبا الشرقية وآسيا نفس المصير المريع.

 

4- البطريق

09 August 2019, Berlin: The gay king penguins Skipper and Ping in their zoo enclosure. The two penguin men behaved like exemplary parents and warmed the egg alternately in their belly fold. Photo: Taylan Gökalp/dpa (Photo by Taylan Gökalp/picture alliance via Getty Images)

(Photo by Taylan Gökalp/picture alliance via Getty Images)

يتراجع تواجد البطريق في شبه جزيرة غرب القطب الجنوبي والتي تعد واحدة من أسرع المناطق التي ترتفع فيها درجة حرارة الأرض وأصبحت مناطق التعشيش الساحلية غير مناسبة بشكل متزايد لبقاء الفرخ، وتؤثر فترات استمرار الدفء أكثر من المعتاد في درجات حرارة المحيطات سلبًا على قدرة الفريسة مثل الأسماك والكريل على البقاء.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تويتر يجمع شابة برجل بعد 25 عاماً.. والسبب هدية!

تريندينغ الآن.. أصالة نصري وماجد المهندس يشعلان الأجواء في لندن