أخبار الآن | هولندا – ctvnews

لم تنسَ الشابة ميفان بابكر المعروف الذي قدّمه لها رجل غريب عندما كانت تبلغ من العمر 5 سنوات. فبحسب موقع “ctvnews” الإلكتروني، فإنّ “هذا الرجل كان يدعى أجبرت، وقدّم هدية لميفان (29 عاماً) أثناء وجودها في أحد مراكز اللاجئين في هولندا قبل 24 عاماً. ولهذا، فإنّ ميفان أرادت أن تجد هذا الرجل لتقدّم له عربون شكر على لفتته اتجاهها. وعليه، لجأت الشابة إلى تويتر وطلبت المساعدة للوصول إلى الرجل.

تقول ميفان أنها “عندما كنت لاجئة لـ 5 سنوات في فترة التسعينيات وهذا الرجل، الذي كان يعمل بمخيم للاجئين قرب مدينة زفوله في هولندا، وبدافع طيبة قلبه اشترى لي دراجة. غمرت السعادة قلبي”.  وشاركت موفاة صورة باهتة للرجل كانت احتفظت بها والدتها. وأضافت: “شعرت أنني مميزة. أتذكر تفكيري في أن هذا شيء كبير تلقيته، هل أستحق هذا الشيء الكبير؟”.

وكانت الشابة هربت مع والداها من العراق بعد الحملة التي استهدفت الأكراد في بداية تسعينيات القرن الماضي، لتبدأ رحلة حياتها ووالدتها من تركيا ثم أذربيجان ثم روسيا، ثم في نهاية المطاف هولندا، التي عاشت فيها ميفان ووالدتها لمدة عام قبل استقرارهما في لندن.

وهذا الصيف، حصلت ميفان على إجازة عمل لتتبع هذه الرحلة، كما زارت بلدة زفوله الهولندية لإمضاء بضعة أيام في محاولة لتذكر انطباعاتها المشتتة عن الفترة التي قضتها هناك. ومن هذا المكان، نشرت ميفان الصورة في محاولة أخيرة لمعرفة المزيد من المعلومات عن الرجل. ولحسن الحظ، استطاع شخص يعمل متطوعاً بأحد المواقع الإخبارية على التعرف على الرجل، بعد ساعات على نشر الصورة.

ولفت هذا الشخص إلى أنّ “الرجل أخبره بأنه يتذكر ميفان ووالدتها، وإنه دائماً ما أخبر زوجته أنه كان هناك أشخاص يريد رؤيتهم ثانية في حياته، وكانت ميفان ووالدتها”.

وبعد ذلك، تقابلت الشابة مع الرجل، وأكد أن الهدية كانت لافتة صغيرة، لكنه كان سعيدًا أنها جعلت ميفان تدخل حياته ثانية.

شاهد أيضا: هل تخفي ناسا أطباقاً طائرة؟

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

برنامج تواصل.. شاهدوا حلقة “كراج 366” مع أحمد صبرا