أخبار الآن | الإمارات – wam

أطلق فريق من الباحثين والمبتكرين وطلبة من جامعة الإمارات في العين، شركة ناشئة تقدم تقنيات مبتكرة تعمل بدون لمس.

وتحمل الشركة الناشئة اسم “ميتا تاتش”، وهي تركّز على تحويل التقنيات المتوفرة المتعارف عليها إلى تقنيات بدون لمس، وذلك بهدف المساعدة على تقليل لمس المناطق التي يحتمل أن تكون ملوثة، وبالتالي تخفيف انتقال عدوى “كورونا”.

وقدمّت الشركة لوح مفاتيح “TchK” للمصاعد تعمل بدون لمس، وتتيح هذه التقنية لمستخدمي المصاعد تشغليها دون الحاجة إلى الضغط على أي أزرار، فهي تعمل بمجرد وضع الأصبع بالقرب من الزر المطلوب، من دون الحاجة لملامسة سطحه. ومع هذا، يتميز نظام “TchK” بسهولة وأمان تركيبه على جميع لوحات مفاتيح المصاعد، وجرى تثبيت هذه التقنية في مطارات أبو ظبي وعدد من مباني جامعة الإمارات.

ويعود نجاح هذه الشركة الناشئة إلى التعاون المثمر بين منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار ومجلس التوازن الاقتصادي، الذي قدم لفريق عمل “ميتا تاتش” التوجيه والتدريب ومعلومات عن وضع السوق الحالي وزوده بالمعرفة اللازمة وربطه مع الجهات التي بإمكانها أن تساعده في إيصال منتجه إلى السوق.

وفي السياق، قال الدكتور فادي النجار الشريك المؤسس لـ”ميتا تاتش”: “لدينا اعتقاد راسخ أن متنزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار ومجلس التوازن الاقتصادي يوفران البيئة الداعمة التي ستمكننا من ابتكار واطلاق تقنيات جديدة مطلوبة في المستقبل”.

شاهد تقنية الكاميرات الحرارية لمواجهة كورونا في بنما

تم تركيب كاميرات حرارية في الكثير من محطات مترو بنما لتحديد المسافرين الذين يحتمل أن يكونوا مصابين بفيروس كورونا المستجد.

مصدر الصورة: wam – وكالة أنباء الإمارات

للمزيد:

لأوّل مرّة.. علماء يكتشفون توهجاً أخضر فوق سطح المريخ!