أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية insider

 

قال المدعي العام إن الضابط الذي أطلق النار على رايسهارد بروكس في أتلانتا قد يواجه اتهامات بجرائم قتل بسبب تصعيد “غير معقول”.

وأشار بول هوارد ، المدعي العام لمقاطعة فولتون الأمريكية، الى إن الضابط الذي أطلق النار وقتل ريتشارد بروكس الأسبوع الماضي قد يواجه تهمة القتل العمد.

وقال هوارد إن القتل الخطأ الطوعي لا يزال أيضا تهمة محتملة ، على الرغم من أنه قال أن التهم ، التي من المقرر تقديمها منتصف الأسبوع ، من المحتمل أن تكون “بين القتل وجرائم القتل العمد”. وقال المدعي العام في مقاطعة فولتون بول هوارد إن الضابط الذي أطلق النار وقتل رايسهارد بروكس الأسبوع الماضي قد يواجه تهمة القتل العمد.

توفي بروكس ليلة الجمعة بعد أن قتل ضابط شرطة أبيض بالرصاص خلال شجار في موقف للسيارات في أتلانتا. قام الضابط بإطلاق النار على بروكس في ظهره أثناء فراره أثناء توجيه مسدّس خلفه.

 

 

تم إطلاق النار على غاريت رولف ، أحد الضباط المتورطين في إطلاق النار ، بينما تم وضع الضابط ديفين بروسنان في إجازة إدارية.

وقال هوارد إن القتل الخطأ الطوعي لا يزال أيضا تهمة محتملة ، على الرغم من أنه قال أن التهم ، التي من المقرر تقديمها منتصف الأسبوع ، من المحتمل أن تكون “بين القتل وجرائم القتل العمد”.

قال هوارد: “من الصعب للغاية عندما ترى [اللقطات] ، وعندما ترى سلوك السيد بروكس ليتخيل أنه بعد فترة قصيرة ، ينتهي الأمر بموته”. “اعتقدت أنها كانت ودية. كان متعاونا للغاية. أجاب على الأسئلة التي طرحها الضباط. لا يبدو أنه يمثل أي نوع من التهديد لأي شخص. وبالتالي فإن حقيقة أن الشجار قد تصاعد حتى وفاته يبدو غير معقول.” “يبدو أن هذا ليس نوع الحدث الذي كان ينبغي أن يؤدي إلى وفاة شخص ما.”

وأضاف “إذا تم إطلاق تلك الطلقة لسبب آخر غير إنقاذ حياة ذلك الضابط أو لمنع إصابة له أو لآخرين ، فإن إطلاق النار هذا ليس له ما يبرره بموجب القانون”.

قضى مكتب الفحص الطبي في مقاطعة فولتون يوم الأحد بأن بروكس توفي من جراء “جروح في الظهر ” ، مما تسبب في “إصابات في الأعضاء وفقدان للدم”.

وقال هوارد في بيان يوم الأحد إنه يأمل أن يتم الإعلان في منتصف الأسبوع عن قرار بشأن توجيه تُهم ضد الضباط.

وتجدر الإشارة الى أن محامي عائلة بروكس ، قال يوم الأحد إنه يجب توجيه تهمة الى الضابط المسؤول عن القتل إلى “استخدام غير مبرر للعنف المميت ، وهو ما يعادل القتل”.

في جنازة مهيبة ونعش ذهبي، العالم يودع جورج فلويد
بعد موجةٍ غير مسبوقةٍ من الاحتجاج ضد العنصرية في أنحاء العالم، توجهت الأنظار إلى مراسم دفن جورج فلويد في هيوستن الأمريكية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بالفيديو.. جدارية لجورج فلويد في غزة رفضاً للعنصرية

تظاهر ضده فأنقذ حياته.. موقف إنساني يلفت أنظار العالم