أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قراراً، يسمحُ للأطباء بوصف لعبة “EndeavorRx” للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاماً، من المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD).

وأضحت “EndeavorRx” أول لعبة فيديو يمكن تسويقها بشكل قانوني ووصفها كدواء في الولايات المتحدة، وأشارت الوكالة التنظيمية في إعلانها إلى أنّ “هذا هو أول علاج يعتمد على لعبة، وهو أيضاً أول ترخيص لشركة (Akili Interactive)، التي لديها عدد قليل من المنتجات العلاجية البرمجية المشابهة في خط تطويرها”.

وذكرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أنّ “علاج (EndeavorRx) لتحسين الأعراض المرتبطة باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأطفال، مخصص للاستخدام كعنصر واحد في برنامج علاجي أوسع نطاقاً يعالج هذه الأعراض”.

وخضعت اللعبة لنحو 7 سنوات من التجارب السريرية التي شملت أكثر من 600 طفل لمعرفة هل يمكن أن تحدث اللعبة فرقاً. ووفقاً لـ5 دراسات مختلفة أجرتها الشركة، فإن ثلث الأطفال الذين عولجوا لم يعودوا يعانون من نقص الانتباه القابل للقياس على مقياس واحد على الأقل من الاهتمام الموضوعي بعد لعب لعبة تفادي العقبات وجمع الأهداف لمدة 25 دقيقة في اليوم، خلال 5 أيام في الأسبوع لمدة 4 أسابيع.

وأوضحت الشركة أنّ “التحسن لدى الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD) الذي ظهر بعد شهر من العلاج باستخدام (EndeavorRx) استمر لمدة تصل إلى شهر، وأصبحت أكثر الآثار الجانبية شيوعاً مثل الإحباط والصداع، تبدو خفيفة من خلال الطب الافتراضي مقارنةً بالأدوية التقليدية”.

وأجريت الدراسة عبر أطباء يعملون لصالح الشركة المطورة للعبة، موضحين أنّ “النتائج ليست كافية للإشارة إلى أنه يجب استخدام (EndeavorRx) كبديل للعلاجات المعتمدة والموصى بها لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، بل كعلاج آخر يمكن تجربته”.

 

 

تأمل لعبة الفيديو الأرجنتينية في إقناع الناس بالبقاء في منازلهم

صمم منشئو ألعاب الفيديو الأرجنتينيون لعبة مستوحاة من جائحة فيروس كورونا الجديد للمساعدة في خلق الوعي ، وحث الناس على البقاء في منازلهم.

مصدر الصورة: twitter.com/ComicBook

للمزيد:

أملٌ جديد لعلاج ”كورونا“.. إليكم أبرز المعلومات عن دواء ”ديكساميثازون“