أخبار الآن | هونغ كونغ hongkongfp

 

قالت شرطة هونغ كونغ إن الضباط استخدموا “الحد الأدنى من القوة” خلال عملية اعتقال ليلة الجمعة حيث شوهد ضابط يضغط بإستخدام ركبته على عنق طالبة. ووقع الحادث عندما تجمعت حشود في أنحاء المدينة لإحياء ذكرى بمرور عام على إطلاق الغاز المسيل للدموع لتطهير المتظاهرين ضد قانون مكافحة تسليم المجرمين إلى الصين.

وأظهرت لقطات من صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست شابة مقيدة من قبل ضابطي شرطة مكافحة الشغب في خليج كوزواي. ووضع أحد الضباط ركبتيه على رقبتها، بينما كانت ركبة الضابط الآخر على خصرها أثناء اعتقالها.

أكدت منصة عمل طلاب هونغ كونغ الثانوية – المدعومة من قبل مجموعة Demosisto المؤيدة للديمقراطية – أن الفتاة كانت طالبة تبلغ من العمر 16 عامًا وعضوًا في المجموعة. وأُرسلت فيما بعد إلى المستشفى بعد أن سألتها الشرطة عما إذا كانت بحاجة للعلاج.

أخبرت الطالبة فورم فورم أبل ديلي يوم الأحد أنها خرجت من المستشفى. قالت إنها ما زالت “غاضبة وحزينة” بشأن الطريقة التي عاملتها بها الشرطة ، لكنها لم تقدم شكوى رسمية.

وتقول الطالبة: “عندما دفعوني للأسفل ، كان الشعور الأول هو أنني لم أستطع التنفس ، [كان] مؤلمًا للغاية”.

وردا على استفسارات، يوم الأحد ، قالت الشرطة إن الضباط اضطروا لتفريق الحشود في خليج كوزواي وأقاموا حاجزاً لأن مجموعة كبيرة من المتظاهرين كانوا يقتربون.

وقالت القوة إن المتظاهرة “قاومت وحاولت الهرب” ، ولذلك استخدم الضباط “الحد الأدنى من القوة” لإخضاعها ، مضيفة أن عملية الاعتقال كانت “قصيرة نسبيا” وضمن البروتوكول.

وأثارت قيود الرقبة من قبل الشرطة جدلًا عالميًا مؤخرًا ، بعد وفاة جورج فلويد – رجل أمريكي من أصل أفريقي – في حجز الشرطة عندما ضغط ضابط أبيض ، ديريك شوفين ، على ركبته في عنق فلويد لمدة تسع دقائق تقريبًا.

 

من سيكون الخاسر الرئيسي إذا تم تخريب هونغ كونغ؟
قررت الصين كبح جماح الحركة الديمقراطية في هونغ كونغ. مرر البرلمان الصيني تلقائيا قرارا بإدخال قانون جديد للأمن القومي للإقليم. ماذا يعني هذا القانون؟ بماذا يَعد شعب هونغ كونغ والبر الرئيسي للصين؟

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الخزانة الامريكية: ندرس ردودا مختلفة على القانون الصيني الخاص بهونغ كونغ

هونج كونج تدرس تخفيف المزيد من القيود المتعلقة بفيروس كورونا