أخبار الآن | اليابان news.yahoo

 

شارك آلاف المحتجين في مسيرة حملة “حياة السود مهمة” (بلاك لايفز ماتر)،اليوم، الأحد، داعين لإنهاء التمييز العنصري وانتهاكات الشرطة بعد مقتل جورج فلويد الأمريكي من أصل أفريقي في منيابوليس بالولايات المتحدة الشهر الماضي.

وسار المتظاهرون في منطقتي شيبويا وهاراجوكو بالعاصمة اليابانية وردد المتظاهرون هتافات وحملوا لافتات كتبوا عليها “العنصرية وباء” و”لا سلام بلا عدالة”.

وقال المنظمون إن نحو 3500 شخص شاركوا في المظاهرة. ولم تورد الشرطة تقديرا للأعداد.

واندلعت الاحتجاجات في المدن الأمريكية الرئيسية وامتدت على مستوى العالم منذ نشر لقطات مصورة على نطاق واسع يوم 25 مايو (أيار) لشرطي أبيض يجثم بركبته على رقبة فلويد لتثبيته على الأرض لمدة نحو تسع دقائق متصلة.

وقال ناهو إيدا (44 عاما) “في اليابان هناك يمينيون متطرفون يتبعون أسلوبا تمييزا مع الأعراق الأخرى. الكوريون والصينيون في اليابان يتعرضون لخطاب الكراهية… يتعين عدم السماح بهذه الأمور وينبغي لنا معارضتها”.

واعتذرت هيئة الإذاعة العامة NHK الأسبوع الماضي وحذفت من موجز تويتر الخاص بها مقطع فيديو حول الاحتجاجات الأمريكية التي أثارت غضبًا على الإنترنت لتصويرها للأميركيين الأفارقة.

 

حادثة قتل جديدة لرجل من أصل أفريقي على يد الشرطة تشعل الاحتجاجات في أمريكا
قالت رئيسة بلدية مدينة أتلانتا الأمريكية إن قائدة شرطة المدينة قدمت استقالتها السبت بعد خروج مظاهرات احتجاجا على مقتل شاب أسود بنيران الشرطة عقب نومه في سيارته وهي في طابور أحد مطاعم الوجبات السريعة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الآلاف يشيعون جورج فلويد مع تصاعد الضغوط المطالبة بإصلاحات في الشرطة الأمريكية

إلغاء خطاب لإيفانكا ترامب بحفل تخرج على خلفية حادثة فلويد