أخبار الآن | الولايات المتحدة – goodmorningamerica

نفذ طفلٌ يبلغ من العمر 9 سنوات، احتجاجاً دعماً لحملة “Black Lives Matter” بشأن حياة السّود، وذلك في أمام منزله في شيكاغو، داعياً جيرانه إلى معاملة بعضهم البعض باحترام وطيبة.

ويأتي ذلك في أعقاب التظاهرات التي اندلعت في الولايات المتحدة، في أعقاب مقتل المواطن الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد، في 25 أيار/مايو في أمريكا.

وقال إيدن كيلي: “لقد حدثت الكثير من الأحداث المجنونة خلال الأيام القليلة الماضية، وأردت أن أجعل الناس يشعرون بالسعادة”.

بدورها، قالت والدة إيدن، كاتيا كيلي، أنّ “طفلها أمسك بدلو من الطباشر وباشر في العمل، وحوّل الرصيف خارج المنزل إلى تحفة مليئة بالقلوب والإعلام واليدين التي تتشابك مع بعضها البعض”.

وأشارت كاتيا إلى أنّ “العديد من الأشخاص شجعوا طفلها، كما أن بعضهم قاموا بمساعدته، وبعضهم الآخر طلب منه مواصلة هذه الخطوة الجيّدة”.

وخلال حملته هذه، قام الطفل بصنع لافتة عليها علامة حملة “Black Lives Matter”، في حال لم يعرف الناس ما كان يقوم به، وقام بالتجوّل بها وعرضها مع رسوماته.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي مجموعة من الصور التي جرى التقاطها لرسومات كيلي، وعلّق أحد المستخدمين بالقول: “صورة رائعة وقويّة.. هذا الجيل يمنحني الأمل.. أراك رجلاً صغيراً”.

 

على جدران إدلب المدمرة.. لوحة تضامنية مع جورج فلويد

رسم فنانان سوريان من إدلب على احد الجدران المهدمة لمدينتهما , لوحة جدارية مذهلة لجورج فلويد الذي قُتل على يد الشرطة في الولايات المتحدة في 25 مايو.

مصدر الصورة: twitter.com/GingerSnapEsq

للمزيد:

الآلاف يشيعون جورج فلويد مع تصاعد الضغوط المطالبة بإصلاحات في الشرطة الأمريكية