أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية cnn

 

في ظل تنامي الانتقادات الموجهة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب على خلفية مقتل جورج فلويد، قررت مجموعة مدراس في ولاية كانساس الأمريكية إلغاء خطاب لإيفانكا ترامب، كان مخططا له ضمن فعالية خاصة بتخريج دفعة من الطلاب.

وردّت إيفانكا على قرار المدارس التابعة لجامعة ويتشيتا بتغريدة على حسابها في تويتر أعربت من خلالها عن خيبة أملها لما وصفته بـ”تراجع الثقافة وتغليب التمييز في وجهات النظر”.

وقال رئيس جامعة ولاية ويتشيتا إن توقيت مشاركة إيفانكا في الحفل لم يكن موفقا، في حين أفاد النائب الجمهوري رون إستيس والذي انضم لإيفانكا خلال تواجدها في ويتشيتا، بأنه يشعر بخيبة أمل مضيفا: “في الوقت الذي تواجه فيه كانساس العديد من التحديات للتعافي من جائحة كوفيد-19 للعودة إلى اقتصادنا المزدهر، فقد حان الوقت لنعمل معا لتجاوز الخلافات”.

وأثار الإعلان عن مشاركة ابنة ترامب في حفل التخرج انتقادات لاذعة للمدارس، حيث أرسلت الأستاذة المساعدة لكلية الإعلام في ولاية ويتشيتا برسالة للقائمين على المدارس، تطالبهم بإلغاء خطاب إيفانكا.

وطبقا لموقع “ويتشيتا إيغل”، فقد واجهت المدارس التي كانت تستعد لمشاركة إيفانكا في حفل التخرج ضغوطا لإلغاء حضورها، حيث وقع 488 أشخاص من أعضاء هيئة التدريس والخريجين والطلاب على عريضة تطالب بحذف إيفانكا من قائمة الفعاليات.

 

إيفانكا ترامب ترتدي الحجاب بجامع الشيخ زايد ضمن زيارة إلى الإمارات
وصلت كبيرة مستشاري البيت الأبيض إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إلى الإمارات صباح اليوم السبت.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ترامب يؤكد أنّ بلاده تجاوزت إلى حدّ كبير وباء كوفيد-19 – مطبخ أخبار الليلة

هل يتوقف تطبيق ”سناب شات“ عن الترويج لمنشورات الرئيس ترامب؟