أخبار الآن | موسكو- روسيا (وكالات)

أعلنت السلطات الروسیة الیوم السبت، تسجیل 114 حالة وفاة بالاضافة إلى 8706 إصابات مؤكدة جدیدة بفیروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضیة.

وقال مركز الطوارئ الروسي في بیانه إن الحصیلة الاجمالیة للوباء ارتفعت وفقا لھذه المعطیات إلى 6829 حالة وفاة و520129 إصابة.

وذكر البیان أن عدد المصابین الذین تماثلوا للشفاء خلال الـ24 ساعة الماضیة، بلغ 5271 حالة لیرتفع اجمالي حالات التعافي من الوباء في البلاد إلى 274641 شخصاً.

وكانت روسيا قد أعلنت عن طرح دواء حصل على الموافقة من الجهات الصحية الروسية، لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد مع تجاوز حالات الإصابة بالفيروس في البلاد نصف مليون حالة.

وقال صندوق الثروة السيادية الروسي الذي دعم التجارب على الدواء ويملك حصة 50 بالمئة في شركة “كيم رار” المصنعة له إن الشحنات الأولى من الدواء المضاد للفيروسات والذي يحمل اسم أفيفافير وصلت لبعض المستشفيات والعيادات في أنحاء البلاد.

وأقرت وزارة الصحة استخدام الدواء بموجب عملية خاصة سريعة بينما ما زالت التجارب السريرية، التي تجرى لفترة أقصر وبأعداد أقل من المتبع في دول أخرى، جارية، وليس هناك حتى الآن لقاح لمرض كوفيد-19 الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد ولم تظهر تجارب عدة أدوية على البشر فاعليتها بعد.

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

تويتر” يواجه “التضليل الصيني” بحذف عشرات الآلاف من الحسابات المزيفة