أخبار الآن | طوكيو- اليابان (رويترز)

قالت صحيفة نيكي اليابانية، اليوم الخميس، إن العاصمة طوكيو تعتزم السماح لجميع الشركات بالعودة للعمل اعتبارا من 19 يونيو حزيران وإلغاء طلبات الإغلاق التي أصدرتها لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبدأت مدينة طوكيو بالفعل في تخفيف القيود هذا الشهر بعد أن أنهت الحكومة حالة الطوارئ في أواخر مايو أيار. لكن المرافق التي تعتبر عالية المخاطر مثل قاعات الحفلات الموسيقية ظلت مغلقة في حين عادت المطاعم والحانات للعمل لعدد ساعات أقل من المعتاد.

هذا فيما طورت شركة Mira Robotics روبوت أطلقت عليه اسم Ugo والمخصص لمكافحة تقلص القوى العاملة فى اليابان، لكن أكد كين ماتسوى الرئيس التنفيذى للشركة إن أنه مع استمرار تهديد فيروس كورونا التاجى للعديد من الدول حول العالم، أصبح هناك طلب كبير على روبوتات الشركة اليابانية الناشئة كأداة للمساعدة على مكافحة تفشى المرض.

وقال ماتسوى لرويترز فى ورشة شركته فى كاواساكى بالقرب من طوكيو :“خلق الفيروس التاجى حاجة للروبوتات لأنها يمكن أن تقلل الاتصال المباشر بين الناس، ولدينا استفسارات من الخارج، بما فى ذلك من سنغافورة وفرنسا.”

وتعد أحدث ميزة فى جهاز التحكم عن بعد أو ما يسمى الروبوت الشخصى هو مرفق يدوى يستخدم الضوء فوق البنفسجى لقتل الفيروسات على مقابض الأبواب.

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاً:

إيران على خطى الصين.. إنشاء شبكة انترنت “وطنية” تعزلها عن العالم