أخبار الآن | طهران – إيران (وكالات)

رغم قرار السلطات في إيران، رفع القيود التي فرضتها بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد، إلا أن معدل الإصابات لا زال مرتفعاً.

وتقول وسائل إعلام، إنه يومياً يجري تسجيل أكثر من 2000 إصابة جديدة، وسط تشكيك في الأرقام التي تعلنها السلطات الصحية في إيران.

والأحد، أعلنت إيران، أن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا، المسجلة على أراضيها، تخطت عتبة 150 ألفاً، مع سعيها لإحتواء الوباء الذي عاودت وتيرة تفشيه الارتفاع في الآونة الأخيرة.

وأعلن المتحدث باسم الوزارة، كيانوش جهانبور، تسجيل 2516 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في مختلف أنحاء البلاد في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما يرفع الحصيلة الإجمالية في الجمهورية الإسلامية إلى 151 ألفاً و466 إصابة.

وفي السياق، قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، في اجتماع لفريق مكافحة فيروس كورونا الوطني يوم السبت، “إن المساجد فتحت للصلاة في جميع أنحاء البلاد، وجرى رفع القيود المفروضة على ساعات عمل مراكز التسوق، والمراكز التجارية، التي كان يجب إغلاقها في الساعة السادسة مساءً، وعاد الموظفون إلى عملهم مجدداً.

لكن واقعياً، ارتفع عدد حالات فيروس كورونا، التي جرى تحديدها حديثًا، والتي انخفضت إلى أقل من 2000 في أبريل الماضي مرة أخرى.

فمثلاً، وفقًا لأحدث بيان رسمي صدر الجمعة، جرى تحديد 2282 حالة جديدة في آخر 24 ساعة، أما في اليوم السابق كان هناك أكثر من 2800 إصابة، وهو أعلى عدد منذ 2 أبريل. وجرى الإبلاغ عن أعلى عدد من الحالات الجديدة، 3111 حالة، في 31 مارس الماضي.

وسط كل ذلك، تحذر وزارة الصحة الإيرانية، من موجة جديدة للوباء بعد رصد بؤر صغيرة له في عدد من المحافظات.

مصدر الصورة: Reuters

للمزيد:

أكثر من 150 ألف إصابة بكورونا في إيران