أخبار الآن | إيران – خاص

تحدت شركة طيران ماهان الايرانية قرارات حظر دولية بتسيير رحلات من وإلى إيران, فنجم عن ذلك إسهامها في نشر فيروس كورونا في أنحاء الشرق الأوسط.

أصابع الاتهام لم توجه للشركة من الخارج فحسب، حتى المواطن الإيراني حملها مسؤولية نقل الفيروس إلى داخل إيران بسبب استمرار تسيير رحلاتها مع الصين

وقال موطن إيراني لـ”أخبار الآن” إن الرحلات الجوية المباشرة من المكان الذي كان مصدر الفيروس (الصين) إلى إيران جلب بالتأكيد الكثير من المشاكل للبلد وجعل الكثير من الإيرانيين يمرضون.

قد تكون شركة “ماهان إير” هي شركة الطيران الوحيدة في العالم المرتبطة بالإرهاب

فيما رأى آخرون أن الصين باعتبارها كانت مصدر هذا المرض، فالرحلات الجوية منها وإليها خطرة على العالم كله ليس فقط للشعب الإيراني.

وقالت فتاة ايرانية إن شركة “ماهان إير” لم تتصرف على نحو جيد مثل جميع شركات الطيران الأخرى التي أوقفت الرحلات الجوية.

الخارجية الأمريكية حضت دول العالم بعدم السماح لشركة الطيران بالدخول إلى أجوائها الجوية ومنعها كذلك من الهبوط، تجنباً لنقلها لفيروس كورونا. وهذا الأمر اعتبره البعض صائبا

بينهم، مواطن اعتقد أنه قرار صحيح. لأنه خضع للمراجعة من قبل الخبراء وجاء استنادا على القضايا الأمنية.

وقال إن قرار الامريكيين قرار صحيح لأن شركة “ماهان إير” عرضت حياة الكثير من الناس للخطر ليس للإيرانيين فقط، بل لكل المسافرين من وإلى إيران.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية صنفت الشركة الإيرانية في قائمة الداعمين للإرهاب عام 2011 وذلك بسبب دعمها لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

 

إقرأ أيضا:

تعرف على “ناقل كورونا”.. طيران ماهان الإيراني الذي نشر الوباء في الشرق الأوسط