أخبار الآن | موسكو-روسيا ( أ ف ب )

بدأت روسيا الثلاثاء تخفيفاً حذراً لإجراءات العزل المفروضة في إطار مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجدّ الذي لا يزال يهدد بعض الدول بموجة إصابات ثانية، في حين دعت منظمة الصحة العالمية إلى “اليقظة التامة” في التعامل مع رفع القيود.

وعلى الرغم من أنها أصبحت الثلاثاء مع تسجيل أكثر من 232 ألف إصابة مؤكدة، ثاني بلد من حيث الإصابات بعد الولايات المتحدة، سمح الرئيس فلاديمير بوتين بالبدء بتخفيف إجراءات الحجر.

A view shows empty Tverskaya Street on Victory Day, which marks the anniversary of the victory over Nazi Germany in World War Two, amid the outbreak of the coronavirus disease (COVID-19) in central Moscow, Russia May 9, 2020. REUTERS/Tatyana Makeyeva

وأصبح بامكان كل منطقة روسية أن ترفع ببطء واعتباراً من الثلاثاء بعض القيود، مثل فتح صالونات تصفيف الشعر والحدائق، بناء على وضع تفشي الوباء فيها وعدد الأسرة وأجهزة التنفس المتوفرة. لكن موسكو، البؤرة الرئيسية للوباء في البلاد مع 121301 إصابة، مددت العزل حتى 31 أيار/مايو.

وعلى غرار عدد متزايد من سكان العالم، بات وضع القناع الواقي والقفازات إلزامياً في وسائل النقل المشترك في العاصمة الروسية وكذلك في الأماكن العامة المغلقة مثل متاجر المواد الغذائية.

ومقابل كارثة صحية عالمية أودت بحياة ما لا يقلّ عن 286 ألف شخص وأصابت أكثر من أربعة ملايين شخص، وفق تعداد استناداً إلى مصادر رسمية تحاول الدول إيجاد التوازن الصعب بين التدابير المفروضة للحدّ من تفشي الوباء والقرارات المناسبة لإعادة تشغيل اقتصاداتها المتضررة كثيراً جراء أزمة غير مسبوقة.

مصدر الصورة :REUTERS

اقرأ المزيد :

روسيا.. 107 وفيات وأكثر من عشرة ألف إصابة جديدة بكورونا