أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

أعلنت القيادة الإستراتيجية الأمريكية (ستراتكوم)، الإثنين، أن “الولايات المتحدة أرسلت 6 قاذفات استراتيجية بعيدة المدى للتحليق عبر أوروبا والمحيط الهادئ، الأسبوع الماضي، وذلك في رحلات منسّقة لإظهار القوّة خلال اليوم نفسه”.

وأوضحت أن “2 من قاذفات (B-2) إنطلقتا من قاعدة وايتمان الجويّة في ميسوري، في حين إنطلقت قاذفتا (B-52H) من قاعدة مينوت الجويّة في داكوتا الشماليّة، في حين انطلقت قاذفتان أيضاً من طراز (B-52) من قاعدة باركسديل الجويّة في لويزيانا”.

وذكرت القيادة أن “الإستخدام الديناميكي لقاذفاتها بعيدة المدى وطائراتها الداعمة، أظهر قدرة الولايات المتحدة على إجراء ردع استراتيجي متزامن في أي مكان في العالم بقوة جاهزة مميتة”، مشيرة إلى أن “فيروس كورونا لم يعوق قدرتها على تنفيذ المهمّة”.

وكانت القيادة أطلقت أيضاً في الأسبوع الأول من الشهر الجاري، طائرتين من طراز (B-1) من قاعدة إلسورث الجوية في ولاية داكوتا الجنوبية الأمريكية، إلى منطقة البلطيق.

وأوضحت “ستراتكوم” أنّ “الرحلة تضمّنت تدريباً على التكامل والتشغيل البيني مع طائرات F-16 الدنماركية التي تحلق فوق جزيرة بورنهولم، بالإضافة إلى التحليق فوق ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا”.

ولفتت إلى أنّ “طائرات (B-1s) عملت أيضاً مع أجهزة التحكم الجوية في المحطة الطرفية الإستونية المشتركة لتوفير تدريب دعم جوي قريب مع الأجهزة الخاملة في Tapa Range”.

وأكد البيان أن “الرحلة هي مهمة تدريبية مع حلفائنا في الناتو والدول الشريكة في المسرح”، معتبراً أن “القاذفات الاستراتيجية تساهم في الاستقرار في أوروبا من خلال ردع الخصوم المحتملين”.

 

أمريكا تعترف بصحة فيديوهات الأطباق الطائرة المسربة

بعد أن أثارت قضية الصور والفيديوهات الخاصة بالأطباق الطائرة الجدل لعشرات السنين، يبدو أن المصدقين بوجود المخلوقات الفضائية والأطباق الطائرة على موعد مع خبر سعيد، بعد أن ثبت صحة مجموعة من الفيديوهات التي كانت قد تم تسريبها إلى شبكة الإنترنت منذ عدة سنوات.

مصدر الصورة: twitter.com/US_Stratcom

للمزيد:

استقالة اثنين من مستشاري غوايدو على خلفية اتهامات بمحاولة “غزو” فنزويلا