أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

أعلنت بريطانيا عن 269 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا، وهو أدنى رقم في ستة أسابيع منذ 29 مارس/آذار (214).

توفي ما مجموعه 31،855 حتى الآن من الفيروس التاجي في جميع أنحاء المملكة المتحدة. ومع ذلك ، هناك دائمًا انخفاض في الوفيات اليومية في عطلة نهاية الأسبوع ومن المرجح أن يكون العدد الحقيقي أعلى في الواقع بسبب التأخير في جمع شهادات الوفاة.

ويأتي بصيص الأمل بينما يستعد رئيس الوزراء بوريس جونسون للإعلان رسميًا عن المرحلة التالية من الإغلاق في الساعة السابعة مساءً الليلة.

من المتوقع أن تكون القيود المفروضة على الأنشطة الخارجية من أول الأشياء التي ستخضع لإجراءات جديدة من الغد، لكن وزراء الحكومة أصروا على أنه لن تكون هناك تغييرات كبيرة.

يأتي ذلك وسط تحذيرات من العلماء بأن الآلاف من الأرواح ستزهق بسبب الوباء. وتقدر إحدى الدراسات أن 100.000 بريطاني قد يموتون بسبب العدوى القاتلة بحلول نهاية العام إذا لم يتم السيطرة على الأزمة.

وتقدر دراسة منفصلة أن 700000 شخص سيموتون في بريطانيا نتيجة فيورس كورونا وإجراءات الإغلاق المستخدمة للسيطرة عليه – أكثر مما حدث في الحرب العالمية الثانية.

وكشفت الحكومة أن ما يقرب من 4000 شخص آخرين تم تشخيص إصابتهم بالعدوى القاتلة في الـ 24 ساعة حتى الساعة 9 صباحًا يوم الأحد ، ليصل إجمالي الحالات المبلغ عنها إلى 219183.

لا يزال الحجم الحقيقي لتفشي COVID-19 الفعلي في بريطانيا لغزا بسبب قرار الوزراء المثير للجدل بالتخلي عن الاختبار الشامل في وقت مبكر من الأزمة.

وقالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية أنه تم إجراء 92،837 اختبارًا خلال الـ 24 ساعة حتى الساعة 9 صباحًا يوم الأحد ، منها آلاف الاختبارات المتكررة ، بانخفاض من 96878 في اليوم السابق و 97،029 يوم 7 مايو (أيار).

لا يتم تقسيم عدد الوفيات اليومية البالغ 269 لإظهار عدد حالات الوفات التي حدثت في أماكن مختلفة ، مثل المستشفيات أو دور الرعاية.

كان عمر المرضى بين 32 و 98 سنة. ولم يكن لدى اثني عشر مريضا تتراوح أعمارهم بين 58 و 95 عاما حالة صحية أساسية معروفة.

وكشفت اسكتلندا عن 10 قتلى آخرين ، وتوفي 12 شخصًا آخر في ويلز مع خمسة في أيرلندا الشمالية.

يوجد في بريطانيا الآن ثاني أعلى عدد من القتلى في العالم ، بعد الولايات المتحدة حيث توفي 79.700 شخص بسبب الفيروس المسبب للالتهاب الرئوي.

 

من داخل الحجر الصحي.. مصابة بفيروس كورونا توجه رسالة لمن يستهتر بالمرض
حاز مقطع فيديو لمواطنة بريطانية مصابة بفيروس كورونا من داخل الحجر الصحى بتداول واسع بين رواد التواصل الاجتماعي، كانت تقوم خلاله بدعوة المواطنين بعدم الاستهانة بفيروس كورونا .

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تعرف على الدول الأوروبية التي ترفع تدابير الحجر تدريجيا ابتداء من اليوم

السعودية تتخذ إجراءات إضافية لمواجهة الآثار الاقتصادية لكورونا