أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymailCNNthedrive

رصدت الأقمار الصناعية تجمعات لسفن سياحية في عرض البحر، كان تعذر عليها الرسو في الموانئ بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وبحسب التقارير، فإنّ العشرات من السفن السياحية بقيت مكانها في مناطق عديدة مثل البحر الكاريبي وقرب الفلبين. وأوضحت شبكة “CNN” الأمريكية أنّ “هناك 57 ألف عامل يتواجدون على متن 74 سفينة سياحية داخل وحول الموانئ الأمريكية وقبالة سواحل الباهاما وفي البحر الكاريبي”.

أمّا السبب في عدم استقبال هذه السفن، فهو إمتلاء الأرضفة في الموانئ بالمركبات الأخرى، وأيضاً بسبب المخاوف من انتقال الفيروس من الموجودين على هذه السفن إلى الآخرين في البلد الذي سترسو فيه.

وأوضحت التقارير أن “هناك نحو 15 سفينة سياحية تتمركز قبالة جزر الباهاما، فيما هناك نحو 12 سفينة أخرى قبالة سواحل الفلبين، التي أشارت سلطاتها إلى أنه يتعين على طواقم السفن الحصول على تصريح من مكتب الحجر الصحي قبل أن يسمح لهم بالرسو في الموانئ”.

 

وقف الملاحة النهرية بسبب كورونا يعزل مناطق الامازون البرازيلية

في الجانب البرازيلي من غابة الأمازون حيث تشكل السفن وسيلة النقل الرئيسية، يجد سكان القرى الواقعة على المجاري المائية أنفسهم في عزلة متزايدة مع وقف حركة الملاحة النهرية في محاولة لتطويق تفشي فيروس كورونا المستجد.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

1529 إصابة جديدة بكورونا و 48 وفاة في إيران