أخبار الآن | الهند (أ ف ب)

أعلنت المجموعة الكورية الجنوبية المالكة للشركة المشغلة لمصنع المواد الكيميائية في الهند، الخميس، “السيطرة” على تسرب الغاز الذي تسبب بمقتل ستة أشخاص على الأقل ونقل ألف آخرين إلى المستشفيات.

وأوضحت “إل جي تشيم” المالكة لشركة “إل.جي بوليمرز الهند” المشغلة لمصنع فيزاخابتنام أن تسرب الغاز بات تحت السيطرة ويتم استكشاف كل السبل لتقديم العلاج السريع للذين يعانون من تنشق الغاز المسرب.

أضافت في بيان أنهم بصدد التحقيق في حجم الأضرار والأسباب الدقيقة لحصول التسرب ووقوع الوفيات.

وذكرت السلطات أنه قتل ستة أشخاص على الأقل ونقل ألف آخرون إلى مستشفيات إثر التسرب الغاز في المصنع قبيل، فجر الخميس، في شرق للهند، أدى أيضا إلى إصابة عدد من الأشخاص بحالات إغماء في الشوارع، وفق السلطات.
وتسرب الغاز من خزانات في مجمع تملكه شركة “إل جي تشيم” الكورية الجنوبية” التي كانت قد علقت العمليات في المجمع بسبب إجراءات العزل التي تفرضها الهند للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

أظهرت مشاهد التلفزيونات المحلية الهندية عددا من الأشخاص من بينهم نساء وأطفال، مستلقين بدون حراك أرضا في شوارع فيزاخابتنام، المدينة الصناعية الساحلية في ولاية أندرا براديش.

ونقل ألف شخص على الأقل إلى مستشفيات مختلفة، بحسب الطبيب بي كا نايك منسق المستشفيات في المنطقة، والذي قال إنه يخشى من أن يكون عدد كبير من الأشخاص فاقدي الوعي في منازلهم.

من جهته كتب رئيس الحكومة الهندية ناريندرا مودي على تويتر “أصلي من أجل سلامة الجميع في فيزاخابتنام”.

مصدر الصورة: AFP

 

اقرأ أيضاً: 

الهند.. قتلى ومئات المصابين في تسرب غاز بمصنع