أخبار الآن | لندن – بريطانيا (أ ف ب)

واجه رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الأربعاء، انتقادات من زعيم المعارضة، بسبب الحصيلة العالية للوفيات بفيروس كورونا المستجد في بريطانيا، ووعد بالكشف عن استراتيجية تخفيف إجراءات العزل الأحد.

ويبدو تخفيف العزل الذي فرض في 23 آذار/مارس حساساً نظراً لمدى انتشار الوباء، ورغم أن عدد الوفيات بدأ يتراجع، فإن البلاد تجاوزت إيطاليا وباتت خلف الولايات المتحدة كالدولة الأكثر تضرراً بالوباء في العالم.

وأحصت السلطات البريطانية 29 ألفاً و427 وفاة، وهو رقم سيتجاوز 32 ألف وفاة إذت أضيفت إليه الوفيات التي يرجح أن وباء كورونا، سببها لكن لم تثبتها الفحوصات.

وتساءل الزعيم الجديد لحزب العمال كير ستارمر خلال جلسة المساءلة الأولى لرئيس الوزراء في البرلمان منذ انتخابه في 4 نيسان/ابريل، على رأس هذا الحزب “كيف وصلنا إلى هذا الحد؟”.

وأضاف: “رغم أن عدد الوفيات في المستشفيات يبدو أنه يتراجع، فان عدد الوفيات في دور المسنين يرتفع”.

وتحدث جونسون للمرة الأولى في مجلس العموم منذ تعافيه من المرض، قائلاً: “إن الحكومة ستراجع هذه البيانات وستحدد الخطوات المقبلة الأحد”، وعبر عن “أسفه الشديد” حيال عدد الوفيات في دور المسنين.

وفي نفس الإطار، أقر بصعوبات في الإمدادات، مؤكداً في الوقت نفسه أنه يتم بذل “جهود جبارة” من أجل الحصول على عدد كاف من الملابس الطبية الواقية.

مصدر الصورة: Reuters
للمزيد:

جونسون: الناس يتعلمون العمل بشكل مختلف وعلينا مساعدتهم