أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

بعد عام تقريبا من طلب زعيمها أيمن الظواهري من المسلحين في كشمير تصعيد الهجمات الإرهابية ضد الهند، حثت القاعدة يوم أمس الاثنين المسلمين في الهند على الانضمام إلى الجهاد .

أصدرت القاعدة في شبه الجزيرة العربية ، الجماعة الإرهابية المحظورة عالميا ، بيانا اتهمت فيه الهند بأنها جزء من حرب عالمية على المسلمين.

كانت التصريحات المناهضة للهند في الدول العربية نتيجة للدعاية الباكستانية ضد الهند بسبب قانون تعديل المواطنة  وكشمير وأيضًا بسبب الانتقادات الواسعة لانتشار تبليجات الجماعة المتشددة لكونها أكثر انتشارًا لعدوى الفيروس التاجي الجديدة.
زعمت القاعدة في جزيرة العرب ، التي ارتكبت هجمات 11 سبتمبر الإرهابية في الولايات المتحدة، أن الحكومة الهندية اتخذت عدة خطوات ضد المسلمين، وأدانت قانون تعديل المواطنة في الهند (CAA) ،

وحثت جماعة الإرهاب ، التي قتل رئيسها السابق أسامة بن لادن في مخبأ له في أبوت آباد ، باكستان ، على يد الولايات المتحدة في عملية سرية ، المسلمين الهنود على “توحيد الصفوف وجمع الأسلحة وشن الجهاد”.

وتعتبر القاعدة في شبه الجزيرة العربية -التي تنشط في المقام الأول في اليمن- أكثر فروع القاعدة نشاطاً وخطورة وفق تصنيف الحكومة الأمريكية.
وكان زعيم القاعدة أيمن الظواهري ، أحد أكثر الإرهابيين المطلوبين في العالم ، قد طلب من الجهاديين في كشمير تصعيد الهجمات الإرهابية ضد الهند في رسالة فيديو العام الماضي.

قال الطبيب المصري وخليفة أسامة بن لادن في ذلك الوقت إن المجاهدين في كشمير “يجب أن يركزوا بشكل منفرد على إلحاق الضربات القاسية بالجيش والحكومة الهندية ، وذلك من أجل إنزال الاقتصاد الهندي وجعل الهند تعاني خسائر فادحة في القوى العاملة والمعدات.”

(مصدر الصورة: رويترز)

للمزيد:

ما مسؤولية الظواهري في تراجع القاعدة في شبه الجزيرة العربية؟