أخبار الآن | برشلونة – إسبانيا ( رويترز )
مصدر الفيديو : رويترز

احتشد العداؤون وراكبو الدراجات في مسارات بالقرب من الشاطئ في برشلونة، حيث سمح للبالغين بالخروج لممارسة الرياضة لأول مرة منذ سبعة أسابيع، بعد بدء الحكومة الإسبانية بتخفيف القيود التي فرضتها في إطار مواجهة تفشي فيروس كورونا.. نتابع

مدير سباقات السيارات ، خايمي بويج ، “رائع ، طالما نحافظ على بعدنا ، لنرى ما إذا كنا نستعيد طبيعتنا تدريجيًا. أعتقد أنه من المناسب لنا أن نخرج لبناء دفاعات من أجل الحياة الطبيعية الجديدة ، وإلا ، فلن نحبس جميعًا في المنزل أي دفاعات عندما نخرج “.

وقالت أخصائية التسويق الرقمي ، لورا ، “أعتقد أنه من الرائع أن أخرج ، لذلك قررت أن أركض اليوم وأشعر أنني في لحظة تاريخية ، كما تعلم ، مع الجميع هكذا ، لذا أنا سعيد جدًا بهذا وأعتقد أن الناس احترام القواعد ، لذلك أعتقد أنها لحظة سعيدة للغاية”.

يوجد هناك دورية للشرطة تحمل شاشة في أعلاها مكتوب عليها”مسافة الأمان” تمر من خلال الترويج،ويُبلغ الناس بأن وقت انتهاء النشاط الرياضي على المنتزه سينتهي في العاشرة صباحاً”.

وبحسب ما أعلنت عنه الحكومة الإسبانية في وقت سابق،سيُسمح للأشخاص ابتداءً من اليوم السبت بالمشي لمسافات قصيرة وممارسة الرياضة من الساعة 6 صباحًا حتى 10 صباحًا و 8 مساءً. حتى 11 مساءً بين منتصف النهار و 7 مساءً سيتم تخصيصها للأطفال الصغار ، مع تخصيص المنافذ المتبقية للمسنين والضعفاء.

وقالت وزارة الصحة من جانبها، إن حصيلة القتلى في إسبانيا تسببت في وفاة 25 ألف شخص يوم السبت بعد وفاة 276 شخصا بين عشية وضحاها.

ارتفع إجمالي الحالات إلى 216،582 من 215،216 يوم الجمعة “1 مايو”.

شهدت إسبانيا واحدة من أسوأ موجات التفشي في العالم ، لكنها تجاوزت ذروتها و شرعت تخفيف قيود الإغلاق تدريجياً.

مصدر الصورة:REUTERS

إقرأ أيضاً:

تسجيل 13 إصابة جديدة في كوريا الجنوبية