أخبار الآن | newsweek

 

جرى نشر نظرية المؤامرة القائلة بأن بيل غيتس مسؤول عن جائحة فيروس كورونا، على التلفزيون الحكومي الروسي ، مع تحذير الاتحاد الأوروبي من أن بعض وسائل الإعلام الحكومية في روسيا تحاول خلق ارتباك مع نظريات وهمية حول الفيروس.

نشر برنامج ” Man and Law” ، الذي يتم بثه على شبكة القناة الأولى في البلاد ، مقطعًا مدته 15 دقيقة وصف فيه غيتس بأنه الراعي الملياردير لمنظمة الصحة العالمية الذي سعى إلى “تقليل عدد سكان الكون.” يمتلك حوالي 51٪ من أسهم القناة الأولى ممثلو الدولة الروسية.

أفادت إذاعة أوروبا الحرة أن الجزء ، الذي تم بثه في 24 أبريل (نيسان)، اعتمد على عدد من المصادر المثيرة للجدل على الإنترنت لتشويه سمعة غيتس ، الذي تعهد بمبلغ 250 مليون دولار لتطوير لقاح فيروس التاجي.

أشار البرنامج التلفزيوني الروسي أيضًا إلى تصريح غيتس في عام 2015 وحذر فيها من مخاطر تفشي جائحة قادم ، مما يشير إلى أنه كان يعرف مسبقًا عن الفيروس التاجي. كما ألمح إلى أن مؤسسة بيل وميليندا غيتس ستستفيد من اللقاح.

ومن جهته، قال غيتس إن مثل هذه المعلومات الخاطئة كانت خطيرة ، “خاصة في هذا النوع من الأزمات حيث ترتفع رغبة الناس في تصديق الأشياء الغريبة”.

ومع ذلك ، يظهر التحليل الذي أجرته المفوضية الأوروبية أن وسائل الإعلام الروسية كانت تنشر عددًا من نظريات المؤامرة الأخرى حول الفيروس التاجي.

 

نصيحة مصاب بفيروس كورونا من داخل العناية المركزة استمعوا اليها
وجه مريض مصاب بفيروس كورونا “كوفيد19 تحذيراً من سريره داخل وحدة العناية المركزة في مستشفى أولستر في بلفاست شمال إيرلندا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

دعوة عاجلة من “بيل غيتس” إلى قادة العالم بـ3 إجراءات لمواجهة كورونا

إيران تسجل 65 حالة وفاة و802 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة