أخبار الآن | بيونغ يانغ- كوريا الشمالية (وكالات)

بعد غيابه الذي طال لمدة 20 يوماً، والذي شغل العالم بأسره وساهم في وضع فرضيات حول حالته الصحية، خرج أخيراً الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون نافياً للجميع فرضية وفاته، وهو يقص شريط افتتاح مصنع للأسمدة قرب العاصمة بيونغ يانغ.

وأظهرت بعض الصور حشداً من المتجمهرين، يصفقون ويلوحون بالأعلام فرحين، بحسب ما نشرت وسائل الإعلام الرسمية في البلد، المغلق بشكل كبير على الصحافة والإعلام.

إلا أن اللافت بالأمر، صورة غريبة انتشرت بين الصور تظهر رجل أمن تابعاً للحماية الشخصية لكيم مرتدياً قناعاً طبياً واقياً، وتلك الكمامة التي أثارت شكوكاً واسعة خصوصاً بعد تقارير أشارت في الفترة الماضية إلى أن فيروس كورونا المستجد قد طال أحد عناصر حماية الزعيم.

واللافت أيضا، أن الكمامة لم تظهر على وجه أي عنصر آخر من رجال كيم.

أجبرهم على ارتدائها
إلا أن تقارير غربية أشارت الشهر الماضي إلى أن كيم قد أجبر حراسه على ارتداء الكمامات إثر انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وظهر الزعيم محاطاً بمسؤولين عسكريين في أوائل مارس/آذار الماضي يرتدون الأقنعة، حينما كان يشرف على تمرين المدفعية.

وفي إطار مكافحة الوباء، أصدر كيم تعليمات بإغلاق جميع القنوات والمساحات التي قد يجد المرض المعدي طريقه من خلالها إلى بلاده، وتعزيز الفحص والاختبار والحجر الصحي، كما حظرت كوريا الشمالية السياح، وكثفت الفحص عند نقاط الدخول، وأوقفت تقريبا كل حركة المرور عبر الحدود وحشدت عشرات الآلاف من العاملين في مجال الصحة لمساعدة المرضى.

يشار إلى أن وسائل إعلام كانت أشارت إلى تسجيل حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد في كوريا الشمالية ظهرت في أواخر مارس/آذار الماضي وسط نفي الحكومة الكورية الشمالية.

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن: أكثر من 1800 وفاة خلال 24 ساعة بالولايات المتحدة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى نحو 65 ألفاً