أخبار الآن | طهران- إيران (وكالات)

أعلن ، قائم مقام طهران، عيسى فرهادي، أنه اعتبارًا من اليوم السبت، سيكون استخدام الکمامات في مترو طهران إلزاميًا.

وقال فرهادي، أمس الجمعة، إن البروتوكولات التي أعلنت عنها وزارة الصحة بخصوص مكافحة فيروس کورونا المستجد في الأماكن العامة، خاصةً المترو والحافلات وسيارات الأجرة، يجب تنفيذها بعناية.

هذا إذ بدأت الأنشطة الاقتصادية في طهران منذ 18 أبريل/نيسان الماضي للوظائف المنخفضة المخاطر، وخلال هذا الوقت، ازدادت حركة المرور في الشوارع.

ووفق وكالة “إيسنا” للطلبة، قال نائب وزير الصحة الإيراني ايرج حريرجي، أمس الجمعة، إن الحكومة ستجتمع، غداً الأحد، للبت في قرار فتح الأماكن الدينية والمرافق الرياضية والثقافية في هذه المدن، مؤكداً أن القرار يعتمد على وضع المدن وليس المحافظات، دون أن يقدم مزيداً من الإيضاحات.

يأتي هذا في حين حذر وزير الصحة، سعيد نمكي، مساء الخميس، من موجة ثانية شديدة من الفيروس في الخريف والشتاء القادمين، مؤكداً أن هجوماً كثيفاً نسبياً لمزيج من الإنفلونزا وكورونا متوقع في الخريف والشتاء، وفق ما نقلت عنه وكالة “تسنيم” المقربة من الحرس الثوري.

إلى ذلك دعا، خلال اجتماع حضره نائب الرئيس ونواب الوزراء وكبار المديرين بوزارة الصحة، يوم الخميس، كل أجهزة الدولة للاستعداد لتلك الموجة، قائلاً إن إيران تحتاج في السنة الحالية إلى تخزين لقاح الإنفلونزا والأدوية والمعدات الطبية والمستشفيات المؤقتة والقوى العاملة.

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن: أكثر من 1800 وفاة خلال 24 ساعة بالولايات المتحدة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى نحو 65 ألفاً