أخبار الآن | دبي|بيانات تحليلية- سانيا رحمان

حتى وقت كتابة هذا التقرير ، بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم حوالى 2.9 مليون شخص . واسف الفيروس عن وفاة حوالى 203308 شخصًا حول العالم – ما يعني أن نحو  20٪ من جميع الحالات المغلقة توفوا. والعدد الباقي وهو 837،527 أي نحو 80٪ شخصا إما خرجوا أو تعافوا.

وفي الوقت نفسه ، من بين جميع الحالات النشطة ، يوجد 1824473 شخصًا في حالة خفيفة و 57883 شخصًا في حالة خطيرة.

المرض الناجم عن فيروس “سارس – CoV – 2” يسمى رسميا “كويد١٩”.

وفي حين أن عدد المرضى مرتفع للغاية ، فمن الجدير أن نسأل ما إذا بدأ ” المنحنى” يستوي .

ماذا يعني “تسطيح المنحنى” أو تسويته ؟

يعني ذلك بشكل أساسي انخفاض عدد الإصابات والوفيات اليومية بسبب كوفيد١٩. عندما يحدث ذلك ، يبدأ الخط على الرسم البياني بالانخفاض ، ثم يشبه الخط المنحني . شيء مثل الرسم البياني أدناه. بالطبع ، هذه مجرد أرقام افتراضية مع تواريخ افتراضية. ومع ذلك ، يمكننا أن نرى أنه في 16 فبراير ، بلغ الرقم ذروته ، ثم بدأ في الانخفاض بثبات حتى أصبح صفرًا. هذا هو الوضع المثالي الذي نود أن نراه فيما يتعلق بالعدوى والوفيات  جراء كوفيد١٩.

هل بدأ العالم أخيراً في تسوية منحنى كوفيد١٩؟

ننظر إلى الرسم البياني التالي لمعرفة عدد الوفيات المسجلة يوميا لبعض البلدان. يمكننا أن نرى أن المنحنى بدأ يلتوي خصوصا في البلدان التي كانت من أكثر الدول إصابة بالفيروس: إيطاليا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا والصين.

سنحتاج إلى الاستمرار في مراقبة الولايات المتحدة ومعرفة ما إذا كان هذا الاتجاه لتناقص الوفيات سيستمر حتى الشهر المقبل.

ولكن بشكل عام ، مع بدء النقص في عدد الوفيات اليومية في إيطاليا ودول أوروبية أخرى ، فمن المحتمل أن يكون العالم على مسار التخلص من كوفيد١٩. ومع ذلك ، سيعتمد الأمر كذلك على إبقاء الدول الآسيوية والأفريقية اعدادها منخفضة.

البيانات مأخوذة من ourworldindata.org و worldometers.info

للميد: مصر تسجل 227 إصابة جديد بكورونا والإجمالي يصل إلى4319