أخبار الآن | طهران- إيران (موقع إيران إنترناشونال)

أعلن المتحدث باسم لجنة مكافحة کورونا في جامعة كرمانشاه للعلوم الطبية، أن 107 من الأطباء والممرضين والطاقم الطبي في محافظة كرمانشاه الواقعة غربي البلاد، أصيبوا بفيروس كورونا.

هذا وقال إبراهيم شكيبا، أمس الثلاثاء، إن 107 من الطاقم الطبي في المحافظة، وضمن ذلك الأطباء، والممرضون، وموظفو شبكة الصحة، تعرضوا للإصابة بفيروس کورونا، وذكر أنه من بين 107 من الطاقم الطبي في محافظة كرمانشاه المصابين بكورونا، فإن 23 منهم أطباء و40 ممرضون، و44 موظفون في المراكز واللجان الصحية.

وأشار المتحدث باسم لجنة مكافحة کورونا التابعة لجامعة كرمانشاه للعلوم الطبية، إلى أن معظم هؤلاء الأطباء والممرضين كانوا على اتصال مباشر بالمرضى، وأن بعضهم كانوا على اتصال غير مباشر بهم، ووفقًا لإبراهيم شكيبا، توفي في محافظة کرمانشاه حتى الآن طبيب واحد يدعى مهرداد نوروزي، وذلك في أثناء علاجه بعد الإصابة بفيروس کورونا.

يأتي هذا فيما شدد نائب مديرية الشؤون السياسية والأمنية في مدينة قم، بيجن سلمانبور، على أنه إذا لم تتم مراعاة التباعد الاجتماعي، فقد ترى قم موجة متزايدة من المرض مرة أخرى، في غضون ذلك ووفقًا لنائب وزير الصحة الإيراني إيرج حريرجي، فإنه حتى في البلدان التي تبدو نظيفة، فإن الموجتين الثانية والثالثة من فيروس كورونا ممكنتان، ولن يتم إغلاق ملف كورونا في إيران، ودعا حريرجي الناسَ إلى الالتزام بالتباعد الاجتماعي والتعايش مع كورونا حتى يتم صنع اللقاح المضاد للفيروس.

وفي وقت سابق، حذَّر رؤساء جامعات الطب بعدة محافظات إيرانية من اندلاع الموجة الثانية من تفشي کورونا وصعوبة السيطرة عليها.

 

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن : أكثر من 2700 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة في الولايات المتحدة