أخبار الآن | بيونغ يانغ – كوريا الشمالية ( REUTERS )

بعد عاصفة من الجدل العالمي حول صحة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون والأنباء التي تحدثت عن تعرض حياته للخطر نتيجة مرض او بعد اجراءه عملية جراحية، بقيت وسائل الاعلام الرسمية في كوريا الشمالية تبث برامجها كالمعتاد وكأن شيئا لم يحدث.

ولم تتطرق وسائل الاعلام تلك الى اي من تلك الأنباء سواء بالسلب أو الإيجاب، فيما بثت وكالة الأنباء الرسمية وصحيفة الحزب الحاكم خبرا مفاده ان كيم ارسل هدايا عيد الميلاد الى شخصيات بارزة دون الاشارة الى مكان وجوده.

والأربعاء تضمنت العناوين الرئيسية في وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية اخبارا عن المعدات الرياضية وقطف التوت واجتماعا في بنغلاديش لتعميم تجربة بيونغ يانغ في الاكتفاء الذاتي، كما نشرت صحيفة الحزب الحاكم اخبارا اعتيادية كان ابرزها مقالات حول الاقتصاد الكوري الشمالي واجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وكانت وسائل اعلام غربية أكدت فرضية حالة كيم الصحية السيئة، مثل شبكة “سي إن إن” ووكالة رويترز، إذ أفادتا بأن صحة الزعيم الكوري الشمالي في خطر شديد بعد اجراءه عملية جراحية.

واستندت الشبكة الأمريكية في خبرها الى معلومات مستقاة من مصادر استخباراتية أمريكية، أكدت تدهور صحة زعيم كوريا الشمالية واستدركت أنه من الصعب تقييم شدتها.

مصدر الصورة:  ( AFP )

للمزيد : 

زعيم كوريا الشمالية في وضع صحي خطير بحسب تقارير.. فهل من خليفة له؟