أخبار الآن | روما – إيطاليا (أ ف ب)

سجلت إيطاليا 437 وفاة إضافية بوباء كوفيد-19 خلال 24 ساعة، ما رفع إجمالي الوفيات إلى 25085 حالة، وفق حصيلة نشرت الأربعاء.

في المقابل، تراجع عدد المصابين بالمرض لليوم الثالث على التوالي ليبلغ 107699 مصاباً، أي بانخفاض بعشر حالات خلال 24 ساعة.

كذلك تراجع عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في وحدات العناية المركزة إلى 2384 شخصاً، أي أقل بـ87 من حصيلة اليوم السابق، وبات العدد عند أدنى مستوى منذ 18 آذار/مارس.

وتأتي هذه المؤشرات الإيجابية في توقيت تستكمل الحكومة الإيطالية استعداداتها لتفعيل “المرحلة الثانية” من التصدي والتي تشمل تخفيف تدابير العزل الجذرية السارية المفعول منذ 9 آذار/مارس.

وتنقضي مدة هذه التدابير في 3 أيار/مايو، في الأثناء تبحث الحكومة مع المنظمات الاجتماعية والإدارات المحلية كيفية إعادة إطلاق عجلة الأنشطة الاقتصادية تدريجياً.

وتوقّع صندوق النقد الدولي أن يؤدي الشلل الذي شهدته البلاد في الأسابيع الأخيرة إلى تراجع بنسبة 9,1 بالمئة في إجمالي الناتج المحلي في العام 2020.

وأفادت وسائل إعلام إيطالية بأن روما تنوي على سبيل المثال تشجيع العمل عن بعد واستبدال الاجتماعات بمؤتمرات عبر الفيديو كما والحد من أعداد الركاب في وسائل النقل العام.

ومن المتوقع أن تفرض الحكومة وضع الكمامات ومواصلة التقيّد بتوصيات التباعد الاجتماعي (البقاء على مسافة متر أو مترين بين الأشخاص).

وأكد رئيس حكومة منطقة فينيتو (البندقية) لوكا زايا أنه “يجب وضع الكمامات في الطرق: إنه شرط إلزامي. لعدم الإصابة بفيروس كورونا، يجب استعمال الكمامات الأمر أشبه بركوب دراجة نارية من دون خوذة”.

وتبقى لومبارديا (شمال) مع 69092 حالة و12740 وفاة وإميليا-رومانيا (شمال وسط) مع 23434 حالة و3204 وفيات وبيمونتي (شمال شرق) مع 22739 حالة و2559 وفاة، المناطق الثلاث الأكثر تضرراً بالوباء في إيطاليا.

ودفعت الطواقم الطبية ثمناً باهظاً جراء كوفيد-19 الذي تسبب بوفاة 134 طبيبا و34 ممرضاً وفق أحدث حصيلة لنقابة الأطباء.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ المزيد:

رضيع في تايلاند يشفى من فيروس كورونا