أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

حذر الأطباء الغاضبون في بريطانيا من أنهم قد يضطرون إلى التوقف عن علاج المرضى، حيث اعترف الوزراء الليلة بأن شحنة حاسمة من معدات الحماية الشخصية فشلت في الوصول من تركيا.

حذرت الجمعيات الطبية من أن أعضائها يواجهون خيارات صعبة بشأن تعريض أنفسهم والمرضى الآخرين لخطر الإصابة بالعدوى ، مع مخاوف من إنخفاض إمدادات المواد الحرجة في المستشفيات.

وأرجئ تسليم لوازم وقائية ضرورية للعاملين في القطاع الصحي البريطاني كان من المقرر أن تصل، يوم أمس الأحد، من تركيا.

ولكن في الظهور إلى جانب السيد ويليامسون في الإحاطة اليومية لداونينج ستريت ، اشتكت نائبة كبير المسؤولين الطبيين جيني هاريس من أن النقاد ليسوا “بالغين” بشأن مشكلات معدات الوقاية الشخصية.

وحثت الناس على التفكير فيما تم “تحقيقه” في الحفاظ على مستويات المعدات وسط الضغوط العالمية ، وأصرت على أن المملكة المتحدة “نموذج دولي في الاستعداد”.

كما قلل الدكتور هاريس من المخاوف بشأن الإرشادات الجديدة التي مفادها أنه يجب إعادة استخدام بعض قطع أدوات الحماية ، وحث العاملين الصحيين على “تنفيذ” القواعد بأكبر قدر ممكن من الفعالية.

يمكن أن تؤجج التعليقات التوترات مع الطاقم الطبي مع اتحاد هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) الذي ينضم إلى المجموعات التي تدعم الموظفين الذين يرفضون علاج المرضى ما لم يكن لديهم ما يكفي من معدات الوقاية الشخصية ، مثل الأقنعة.

كما أثارت الكلية الملكية للجراحين والكلية الملكية للممرضات والقابلات والجمعية الطبية البريطانية مخاوف جدية.

ويأتي هذا الخلاف حيث سجلت بريطانيا 596 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس التاجي اليوم ، ليصل عدد القتلى على المستوى الوطني إلى 16060. تم التأكد من أن 43 عاملاً في NHS قد فقدوا حياتهم حتى الآن ، على الرغم من أن العدد الحقيقي يعتقد أنه أعلى.

وأكد السيد وليامسون أن الشحنة المتوقعة من تركيا قد تم تعليقها، على الرغم من أن السبب غير واضح. وقال “نأمل أن نرى ذلك قادمًا إلى البلاد غدًا”.

وحتى قبل أنباء عن تأخر الشحنة ، قالت BMA الليلة الماضية إنها ستدعم الأطباء الذين يرفضون العمل بدون معدات الوقاية الشخصية الكافية.

قال الدكتور Chaand Nagpul ، رئيس مجلس BMA:”هناك حدود لمستوى المخاطر التي يمكن أن يتوقع من الموظفين أن يعرضوا أنفسهم بها ومرضاهم. في الظروف القصوى ، إذا لم تكن هناك تدابير وقائية مناسبة ، يمكن للأطباء رفض تعريض أنفسهم لخطر الإصابة ، وإبلاغ إدارتها للقيام بترتيبات بديلة”.

طلب البروفيسور نيل مورتنسن من الكلية الملكية للجراحين من زملائه عدم المخاطرة بصحتهم إذا لم يكن بالإمكان استخدام معدات الوقاية الشخصية الجيدة عند علاج مرضى فيروس كورونا.

 

أم صينية محاصرة بسبب كورونا تتوسل الشرطة لإنقاذ ابنتها
والدة فتاة صينية ابنتها مصابة بسرطان الدم وبحاجة إلى علاج تتوسل الشرطة للسماح لابنتها الخروج من منطقة مدينة هوبي الصينية المعزولة بسبب فيروس كورونا.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بريطانيا تسجل 596 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد

تراجع جديد.. 1775 إصابة بكورونا في ألمانيا