أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail 

ارتفع إجمالي وفيات “كورونا” في بريطانيا، حتى يوم السبت، إلى 15464 حالة، وذلك بعد تسجيل 888 حالة وفاة جديدة.

وتعتبر هذه الحصيلة محطّمة للآمال بشأن تسوية منحنى الوفيات في البلاد، وسط مخاوف من أن يكون هناك آلاف آخرون بسبب التأخير في تسجيل وفيات المستشفيات.

ويعتبر عدد الوفيات الذي تمّ تسجيله السبت، هو الأسوأ منذ أسبوع، بعدما سجلت في يوم 11 أبريل/نيسان 917 حالة، في حين أن الرقم هذا هو رأبع أسوأ عدد حتى الآن، إذ سجلت 980 حالة وفاة في 10 أبريل/نيسان، و 938 حالة في 8 أبريل/نيسان و 917 في 11 أبريل/نيسان.

وأشارت وزارة الصحة البريطانية إلى أن “357023 شخصاً خضعوا لاختبارات فيروس كورونا حتى مساء السبت، وجاءت نتيجة 114217 منهم إيجابيّة، وهو إجمالي عدد الإصابات الإجمالي في مناطق بريطانيا الـ4 (إنكلترا – اسكتلندا – ويلز – إيرلندا الشمالية)، علماً أنه تمّ تسجيل 5526 إصابة جديدة.

ويأتي ذلك في ظلّ نقص معدات الوقاية الطبيّة في العديد من مستشفيات بريطانيا، الأمر الذي حتّم على العديد من العاملين في المجال الطبي إلى وقف العمل، وذلك بعد صدور توجيهات بذلك حرصاً على سلامتهم. وانتقد أطباء ومسعفون، الحكومة البريطانية، بسبب نقص المعدات الوقاية الشخصية التي يتم ارتداؤها على معالجة مرضى كورونا، والطلب من العاملين الطبيين إعادة إستخدامها.

ووجّهت الحكومة إرشادات جديدة للمستشفيات، الجمعة، تشير إلى أن “الحاجة قد تقتضي استخدام بدائل السترات الكاملة المضادة للسوائل، بما يشمل ملابس طبية يعاد استخدامها أو معاطف المعامل الطويلة الأكمام”.

وفي السياق، قال روب هاروود، رئيس لجنة المستشارين في نقابة الأطباء البريطانية: “هذا الإرشاد اعتراف جديد بالوضع المزري الذي يجد بعض الأطباء والمسعفين أنفسهم فيه باستمرار بسبب إخفاقات الحكومة. يتم اقتراح أن تعيد الطواقم استخدام المعدات ويجب أن يكون ذلك نابعاً من العلم والأدلة المثبتة وليس بناء على الإتاحة”.

 

عمال الرعاية الصحية في بيرو يحتجون على عدم دفع الأجور

خرج عمال الرعاية الصحية في بيرو إلى الشارع يوم الجمعة (17 أبريل) للاحتجاج على عدم دفع مستحقاتهم المالية , في الوقت الذي يكافح فيه الأطباء والممرضات للتعامل مع آثار جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

المختبر الصيني المتهم بانتشار فيروس كورونا “يتنصل من المسؤولية”