أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة (وكالات)

اعتبر حاكم نيويورك، أندريو كوومو، أن كل المؤشرات الحالية تدل على تراجع جائحة فيروس كورونا في الولاية، فيما تم تسجيل 507 وفيات جديدة بالمرض في انخفاض للمعدل اليومي.

وأفاد كوومو، في مؤتمر صحفي عقده، الأحد، بارتفاع حصيلة الوفيات بسبب فيروس كورونا في الولاية خلال اليوم الماضي بـ507 حالة جديدة، لتصل إلى 13689 بعد أن كانت 13362 مساء السبت.

ويعتبر هذا الرقم تراجعا ملموسا في معدل الوفيات اليومي مقارنة مع الإحصائيات السابقة، حيث بلغ هذا المعدل الجمعة 630 حالة، والسبت 540 حالة، كما تعتبر الحصيلة الجديدة الأقل من نوعها منذ أكثر من أسبوعين.

وأضاف كومو أن عدد الأشخاص الذي يخضعون للعلاج في مستشفيات الولاية انخفض من 16967 إلى 16213، لافتا إلى أن عدد المرضى الجدد في المستشفيات شهد هبوطا كبيرا وتراجع إلى 1384 حالة يوميا بعد أن كان 1915 في الحصيلة السابقة.

وأشار حاكم الولاية، “كل المؤشرات تدل في الوقت الحالي على أننا في مرحلة التراجع لجائحة كورونا، لكن هذا الوقت غير مناسب للتهدئة”.

وأعلن كوومو أن سلطات الولاية تطلق حملة “صارمة” لإجراء الفحوص الخاصة بكشف الأجسام المضادة للفيروس لدى للمواطنين لتحديد العدد الحقيقي للأشخاص الذين أصيبوا بالعدوى.

مصدر الصورة: REUTERS

 

اقرأ أيضاً: 

بريطانيا تسجل تراجعا في عدد الوفيات اليومية جراء فيروس كورونا