أخبار الآن | برلين – ألمانيا ( وكالات )

أعلن معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم الأحد، ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا, مسجلةً 2458 حالة, ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 139897 حالة. ويمثل ذلك انخفاضاً مقارنة مع ال 3609 حالة إصابة, والتي سجلت يوم أمس السبت.

وأوضحت بيانات معهد روبرت كوخ, تسجيل 184 حالة وفاة جديدة, وبذلك يصل العدد الإجمالي للوفيات 4294 حالة وفاة, ويُعد ذلك انخفاضاً مقارنةً بحالات الوفاة التي أعلنت يوم أمس السبت, والبالغ عددها 243 حالة ، و299 حالة وفاة يوم الجمعة.

وتجاوزت حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد في أوروبا ال100 ألف حالة، أي نحو ثلثي الضحايا في العالم، وفق إحصاء لوكالة فرانس برس يستند إلى مصادر رسمية، حتى يوم السبت.

من جانبها، أعلنت إسبانيا، إحدى أكثر دول العالم تضرراً من فيروس كورونا، تمديد الإغلاق لأسبوعين إضافيين حتى التاسع من أيار/مايو، بحسب ما أعلن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز, يوم أمس السبت.

وأشار سانشيز في الوقت نفسه, إلى أن العزل المشدد سيُخفف للسماح للأطفال بالخروج بشكلٍ “محدود”, اعتباراً من 27 نيسان/أبريل، في حين لم يكن ذلك مسموحاً منذ بدء العزل العام في 14 آذار/مارس.

وقال “قمنا بأقصى ما يمكن فعله بفضل المسؤولية والانضباط الاجتماعيين, لقد تركنا خلفنا اللحظات الأقسى”، لكن “هذه النجاحات لا تزال غير كافية”، داعياً إلى عدم “تعريض كل شيء للخطر” عبر قرارات “متسرعة”.

وأكد سانشيزعلى أنّ استئناف الأنشطة سيكون بحسب تطور الوباء, على أن يكون “حذراً وتدريجياً”.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً :

ترامب يقول إن الصين ستواجه “تبعات” إذا تبيّنت مسؤوليتها عن تفشّي كورونا