أخبار الآن | سيول – كوريا الجنوبية (خاص)

في إطارِ متابعة “أخبار الآن” لمجريات فيروس كورونا، أجرينا مقابلة خاصة عبر سكايب مع لان بكين- صحافي مختص في الشؤون الكورية الجنوبية، والذي كشفت لنا عن آخرِ مستجدات ملف كورونا في كوريا الجنوبية.

وكشف صلاح أنه بعد أن باتت كوريا الجنوبية إحدى أكثر الدول تضرراً بفيروس كورونا خارج الصين، تمكنت من خفض عدد الإصابات بشكل كبير فيما سجلت إحدى أدنى نسب الوفيات في العالم.

وأوضح صلاح أن كوريا الجنوبية، أجرت اختبارات تشخيص بشكل أسرع من أي دولة أخرى — حوالى 10 آلاف فحص يوميا — ويقول الخبراء إنها ساعدت السلطات في الرصد المبكر للمرضى وتتبع بؤر الوباء.

وبدلاً من اتباع التدابير الصينية القاضية بعزل مدن طالها الفيروس، تبنت كوريا الجنوبية نموذج إتاحة المعلومات والمشاركة العامة والفحوصات على نطاق واسع، بحيث يتم الاتصال بجميع الاشخاص الذين اختلط معهم المرضى المصابون بكورونا المستجد وإجراء فحوص لهم.

ترصد تحركات الشخص المصاب في الأيام ال14 السابقة — من خلال استخدامه بطاقة الائتمان المصرفية، وصور الكاميرات المغلقة وتتبع الهاتف النقال. وتنشر تلك المعلومات على مواقع حكومية مع رسائل نصية تحذيرية ترسل إلى الاشخاص عندما يتم رصد اصابة جديدة في المنطقة التي يعملون أو يعيشون فيها، ويثير هذا الإجراء قلقا إزاء مسألة الخصوصية، لكنه يمكّن الناس من التقدم لإجراء فحوصات.

للمزيد..

لازال هناك خلط بين أعراض الفيروس والإنفلونزا.. هكذا تستعد مصر لمواجهة تفشي الوباء