أخبار الآن | بريطانيا – mirror

رأى المدير الطبي في خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة “NHS” الطبيب ستيفين باويس، أن “الحياة قد لا تعود إلى طبيعتها، ويمكن أن تظل قيود الإغلاق قائمة حتى يتم العثور على علاج أو لقاح لفيروس كورونا المستجد”.

ولفت إلى أن “مهمة العلماء والأطباء هي تزويد الحكومة بأفضل الاستراتيجيات الممكنة لإدارة هذا الفيروس على مدى الأشهر القادمة وربما على مدى أكثر من شهور، وما زلنا في الجولة الأولى من المعركة”.

واعتبر باويس أنّ “اجتياز جائحة كورونا سيكون ماراثوناً وليس سباقاً، والسعي سيكون للعثور على علاج للفيروس التاجي قبل استئناف الحياة الطبيعية”. 

إلى ذلك، تقول المصادر أنّ “النصائح بالعمل من المنزل والإلتزام بالحجر الصحي المنزلي لمدة 7 أيام في حال بروز الأعراض، من المرجح أن تبقى سارية وقائمة خلال العام المقبل”. أما المدارس والمحلات التجارية قد تعيد فتح أبوابها في غضون أسابيع، مع تطبيق إجراءات التباعد الإجتماعي.

وفي المملكة المتحدة، التزم أغلب المواطنين بالبقاء في المنازل، وقد احترم الكثيرون الإجراءات. ومع هذا، فإنّ مارتن هيويت، رئيس مجلس رؤساء الشرطة الوطنية البريطانية، أشار إلى أنه “تم إصدار 1084 غرامة حتى الآن، بسب مخالفات إجراءات الإغلاق”، موضحاً أنّ “هناك انخفاضاً بمعدل الجريمة بنسبة 21%”.

 

الشرطة الهندية تغني لحث الناس على البقاء في منازلهم

ضمن الجهود المبذولة لضمان التزام الناس بالبقاء في منازلهم قام عدد من افراد الشرطة الهندية في ولاية ناجالاند الهندية بالغناء لحث الناس على الالتزام بالحجر الصحي نتيجة تفشي فيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الملكة إليزابيث في ثاني رسالة لها: كورونا لن يغلبنا