أخبار الآن | سيول- كوريا الجنوبية (موقع إيران إنترناشونال)

أعلن مسؤول بوزارة الخارجية في كوريا الجنوبية، أمس الجمعة، أن سيول حصلت على موافقة أمريكية باستئناف الصادرات الإنسانية إلى إيران، ومن المحتمل أن يبدأ إرسال الشحنات في شهر مايو المقبل.

وأفادت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية بأن المسؤول بوزارة الخارجية أضاف أن بلاده حصلت، يوم الاثنين الماضي، على “الترخيص العام الثامن” من الحكومة الأمريكية، وهو ما يسمح بإجراء بعض التعاملات الإنسانية مع إيران، حتى لو كان أحد أطرافها البنك المركزي الإيراني الخاضع للعقوبات الأمريكية.

وأوضحت وكالة أنباء “يونهاب” أنه من أجل تصدير الأدوية والمعدات الطبية والمستلزمات الإنسانية الأخرى، يجب على الشركات والمؤسسات المالية ذات الصلة أن تقوم بـ”تعزيز المراقبة” لضمان أن تذهب هذه المستلزمات إلى الإيرانيين المحتاجين، بدلا من تحويلها إلى الحكومة الإيرانية ومصادرتها لأغراض أخرى، وتابع المسؤول بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية والذي رفض الكشف عن هويته، أن الشركات والبنوك الكورية الجنوبية تنشغل حاليا بإعداد المستندات اللازمة في هذا الخصوص.

هذا وأكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في وقت سابق أن عملية إرسال المساعدات الإنسانية والمعدات الطبية إلى إيران من أجل مواجهة فيروس كورونا، لا تواجه مشكلة.

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن : الولايات المتحدة تتجاوز عتبة الألفَي حالة وفاة بكورونا خلال 24 ساعة