الدنمارك قرّرت فتح المدارس بعد تراجع عدد إصابات ”كورونا“

ستبقي السلطات على إغلاق الحانات والمطاعم ومجمعات التسوق

أخبار عالمية

(Photo by George Wood/Getty Images)

أخبار الآن | الدنمارك – وكالات

أعلنت السلطات الدنماركية عن قرارها بإعادة فتح المدارس ومراكز الحضانة، الأربعاء المقبل. ووفقاً للتقارير، فإنّ “هذه الخطوة جاءت في إطار لتخفيف عدد الأماكن المغلقة وذلك بعد انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، كما أنها جاءت بسبب تنامي المخاوف من الركود الإقتصادي الذي يسببه الإغلاق بالنسبة للدنمارك”.

وستبقي السلطات على إغلاق الحانات والمطاعم ومجمعات التسوق”، مشيرة إلى أنه “سيتم حظر التجمعات العامة لأكثر من 10 أشخاص لمدّة شهر على الأقل”.

وفي السياق، أشارت رئيسة وزراء الدنمارك، ميت فريدريكسن، إلى أن “خطة إعادة الحياة لطبيعتها ستنجح فقط إذا تم تخفيف قواعد الإغلاق تدريجياً”، قائلة خلال وقت سابق من هذا الأسبوع أن “الأمر مشابه للمشي على الحبل المشدود”. 

وقالت: “إذا وقفنا ساكنين على طول الطريق الذي يمكن أن نسقط، وإذا مشينا بسرعة كبيرة فقد نسقط كذلك. لذلك، يجب علينا اتخاذ خطوة حذرة واحدة في كل مرة. إن الوضع الذي نحن فيه أكثر تعقيداً بكثير من مجرد تقدير الحياة البشرية”.

وحالياً، فقد بلغ عدد الإصابات في الدنمارك إلى 5,996، في حين أن عدد الوفيات بلغ 260.

لماذا باتت أوروبا البؤرة الأكبر الآن لتفشي كورونا؟..وهكذا يؤثر الفيروس على الجسم عند الإصابة

يوضح د.جهاد سعادة لـ “أخبار الآن”، لماذا باتت أوروبا البؤرة الأكبر الآن لتفشي كورونا؟ ويكشف كيف يؤثر الفيروس على الجسم عند الإصابة

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أمريكا تسجل أعلى حصيلة وفيات في العالم بفيروس كورونا