أخبار الآن | الولايات المتحدة – wiredworldometers

مع انتشار فيروس “كورونا” في العالم، تحرّكت العديد من الدول الآسيوية مثل سنغافورة وهونغ كونغ وتايوان وكوريا الجنوبية بشكل سريع لإحتواء هذا الفيروس، وقامت بتسطيح منحنياتها المرتبطة بالإصابات بشكل سريع. كلّ ذلك حصل من خلال تعزيز القطاع الطبي ودعم المستشفيات ونشر المعلومات والبيانات الواضحة، فضلاً عن إغلاق الحدود بشكل سريع وقاسٍ. إلّا أن الأمر المفاجئ خلال الأسابيع الأخيرة هو أنّ منحنيات الإصابات في هذه الدول عادت لتشهد ارتفاعاً بشكل كبير.

ففي 18 مارس/آذار، بدأ عدد الحالات اليومية بهونغ كونغ بالارتفاع، وقفز إلى 82 حالة في 29 مارس/آذار. أما في سنغافورة، فقد شهد عدد الإصابات قفزة واضحة إبتداء من 18 مارس/آذار بتسجيل 47 حالة يومية. ويوم 5 أبريل/نيسان، وصل عدد الإصابات إلى 120.

أما في تايوان، فإنّ عدد الإصابات بدأ يرتفع بشكل واضح في 18 مارس/آذار، حيث سجلت حينها 23 إصابة، وبعد يومين فقط جرى تسجيل 27 إصابة جديدة (20 مارس/آذار). ومع مرور الأيام، حتى السادس من أبريل/نيسان، كانت الإصابة تشهدُ تارة ارتفاعاً وتارة أخرى انخفاضاً ولم تتخطّ الرقم الذي سجله يوم 20 مارس/آذار.

وفي كوريا الجنوبية، فإنّ يوم 11 مارس/آذار شهد على 242 حالة جديدة مصابة بـ”كورونا”، وفي اليوم التالي انخفض هذا العدد إلى 114، لكنه ارتفع من جديد في 19 مارس/آذار إلى 152. وفي 6 أبريل/نيسان، سجلت كوريا 47 إصابة جديدة.

ولهذا، فإنّ المشكلة الأساسية في فيروس “كورونا” أنه لا يعرف حدوداً، والمعضلة الأكبر أن هذه الدول عادت لتستورد المرض من خلال المسافرين الوافيدن من الأماكن التي تعاني من تفشي الفيروس فيها.

ومع نهاية شهر فبراير/شباط وأوائل مارس/آذار، بدأت هذه الدول باستقبال المزيد من الحالات من أوروبا. فهونغ كونغ استقبلت الكثيرين من أوروبا والولايات المتحدة وأجزاء أخرى من العالم، كما استقبلت تايوان الكثيرين من الولايات المتحدة. كل ذلك ساهم في ارتفاع عدد الإصابات.

ولذلك، فإنّ هذا الأمر ساهم في تأسيس خطرٍ جديد ضمن هذه الدول التي تعتبر أنها استطاعت احتواء “كورونا”. ولذلك، يقول الخبراء أنه من الضروري زيادة القيود على المسافرين لمنع تفشي الفيروس، لأن هذا الأمر يساهم في إعادة خلط الاوراق من جديد.

 

تايلاند.. انهيار السياحة ومجاعة للأفيال بسبب أزمة كورونا

أثر انتشار فيروس كورونا المستجد على أكثر من 1000 فيل في تايلاند يعيشون حاليا في مجاعة بسبب غياب السياحة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تسجيل مئات الإصابات بكورونا في الهند .. وارتفاع حالات الوفاة