أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (ألفة الجامي)

في إطارِ متابعة أخبار الآن لمجريات فيروس كورونا، ستكون لدينا إطلالة يومية من مطابخ اخبارية في تلفزيوناتِ و مواقع صحافية زميلة للوقوف عند آخر التطورات حول كورونا في بلدانهم.

البداية مع المقابلة الخاصة عبر سكايب مع كاترين جابر – الصحافية في تلفزيون “فرانس ٢٤” التي تحدثت لأخبار الآن عن آخرِ مستجدات ملف كورونا في فرنسا خاصة بعد تخطي حصيلة الوفيات والإصابات الصين مركز الوباء.

خلال 24 ساعة، سجلت فرنسا الأحد 357 وفاة جديدة في مستشفياتها بفيروس كورونا، وهي حصيلة يومية منخفضة مقارنة باليومين السابقين لكنها ترفع الحصيلة الإجمالية إلى 8078 وفاة.

في حصيلة يومية منخفضة مقارنة باليومين الماضيين، أعلنت فرنسا الأحد تسجيل 357 وفاة جديدة في مستشفياتها بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية. وارتفعت الحصيلة الإجمالية بذلك إلى 8,078 وفاة.

وتشمل الحصيلة 5,889 مريضا توفوا في المستشفيات و2,189 شخصا توفوا في دور المسنّين ومنشآت طبية أخرى، وفق بيان للحكومة الفرنسية.

وجاء في البيان أن حصيلة الإصابات بكوفيد-19 في المستشفيات الفرنسية بلغت 28,891 إصابة بعد تسجيل 748 إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ويرقد 6,978 مصابا بكوفيد-19 في العناية المشددة بينهم 140 شخصا أدخلوا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهي أدنى زيادة يومية منذ أيام.

وسعيا لاحتواء انتشار الفيروس، أعلن تمديد تدابير الحجر المنزلي الساري المفعول في فرنسا منذ 17 آذار/مارس لأسبوعين إضافيين على أقرب تقدير حتى 15 أبريل/نيسان.

(مصدر الصورة: رويترز)

للمزيد:

وفيات فيروس كورونا اليومية تتراجع في فرنسا