أخبار الآن | بنغلاديش – arabnews

تعتزم السلطات البنغلادشية لتحويل جميع الملاعب في البلاد إلى مراكز حجر صحي مؤقتة أو مستشفيات ميدانية، لتسهيل عملية احتواء فيروس “كورونا” المستجد.

وقال زاهد أحسان راسيل، وزير الدولة للشباب والرياضة: “في بنغلاديش لا يزال الوضع غير سيء بالمقارنة مع وضع العالم بشأن الوباء. ولكن كإجراء وقائي، قررنا إنشاء مستشفيات مؤقتة أو مراكز للحجر الصحي في حالة الطوارئ”.

وفي جميع أنحاء بنغلاديش، هناك 80 ملعباً كبيراً و 125 ملعباً صغيراً، وبعضها يستخدم لاستيعاب أفراد الجيش الذين تم تعبئتهم لضمان مراقبة التزام الناس بالإغلاق على الصعيد الوطني.

إلى ذلك، رحب خبراء الصحة العامة بقرار السلطات تحويل الملاعب إلى مراكز للحجر الصحي. وقال الدكتور راشد محبوب، خبير الصحة العامة الشهير في بنغلاديش: “الملاعب معزولة ويتم تأسيسها في الغالب على مشارف المدن والبلدات، لذلك ستساعدنا على منع انتشار الفيروس والسيطرة عليه”. ورأى محبوب أنّ “التفشي قد لا يأخذ منحى للأسوأ في بنغلاديش”. 

يذكر أن بنغلاديش سجّلت 56 إصابة بفيروس “كورونا”، في حين أن عدد الوفيات لديها بلغ 6.

 

إجراءات احترازية تتخذها باكستان للحد من انتشار فيروس كورونا

تسعى السلطات الباكستانية الى الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد من خلال فرض حظر التجوال و التباعد الاجتماعي ، خصوصا بين طبقة الفقراء في البلاد ، لكن مازال كثيرون يتوجهون للأسواق لشراء حاجياتهم خوفًا من توسع انتشار بقعة الفيروس وفرض الحكومة مزيدا من الاجراءات الاحترازية تمنعهم نهائيا من الخروج.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد: