أخبار الآن | إسبانيا dailymail

 

تشدد إسبانيا من إجراءات الإغلاق الحمائية كخطة للحد من تفشي الفيروس التاجي من خلال مطالبة جميع العمال غير الأساسيين بالبقاء في منازلهم.

تأتي الإجراءات الجديدة مع ارتفاع عدد القتلى من 832 إلى 5690 ووصل عدد الحالات المصابة المؤكدة إلى 72248 .

سيبدأ الحظر على مجموعة من أنشطة العمل، التي سمح لها بالعمل في الأسبوعين الأولين بعد الدخول بحالة الطوارئ، يوم الاثنين ويستمر حتى 9 أبريل (نيسان).

وأعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز قيودا جديدة في خطاب وجهه إلى الشعب مساء أمس، قال فيه: أعلن لكم أن الحكومة الإسبانية ستوافق غدًا في جلسة طارئة لمجلس الوزراء على إجراء استثنائي.

“ويجب على جميع العمال الذين يقومون بأنشطة غير ضرورية البقاء في المنزل لمدة أسبوعين كما يفعلون في عطلة نهاية الأسبوع”.

وأضاف: “إذا حققنا المستوى الذي نراه في عطلات نهاية الأسبوع في أيام العمل، فيمكننا وقف انتشار هذا الوباء بشكل أكبر”.

وتابع: سيستمر الحظر ثمانية أيام عمل، وسيتم دفع أجور الموظفين الذين يضطرون إلى البقاء في المنزل، ولكن من المتوقع أن يعملوا ساعات إضافية خلال الأشهر القليلة المقبلة؛ لتعويض الوقت الذي لا يكونون فيه في العمل.

وسيتم دفع أجور الموظفين الذين يضطرون إلى البقاء في المنازل ولكن من المتوقع أن يعملوا ساعات إضافية خلال الأشهر القليلة المقبلة لتعويض الوقت الذي لا يكونون فيه في العمل.

ولم يكن الإعلان الحكومي مفاجئًا ، حيث ألمح الوزراء إلى تشديد لوائح العمل في وقت سابق من الأسبوع.

سيكون عمال البناء والعمال في المصانع التي لا تنتج معدات طبية أو أساسيات مثل الطعام من بين أولئك الذين سينضمون الى اجراءات الإغلاق.

لن يؤثر هذا الإجراء على العاملين في المجال الطبي والشرطة وسائقي الشاحنات الذين ينقلون المواد الغذائية والسلع الأساسية الأخرى.

يقوم الجيش الآن بنقل الجثث، فقد أعطت الحكومة الجنود تفويضًا مؤقتًا للمساعدة في تخفيف المشكلة عن طريق نشر الأمر الجديد في نشرة رسمية للدولة اليوم.

جاء في الأمر الصادر عن وزارة الصحة أن: “القوات المسلحة التي تشكل جزءًا من العملية ضد Covid-19 مخولة بقيادة ونقل الجثث بناءً على طلب السلطات المختصة”.

وقال وزير الصحة سلفادور إيلا: “يجب إيلاء اهتمام خاص خلال هذه الأزمة الصحية لقضية نقل الجثث ، لإدارة عمليات إزالة الجثث وحفظها بشكل صحيح”.

من المتوقع أن تقع مهمة إزالة جثث ضحايا فيروس كورونا على وحدة الطوارئ العسكرية الإسبانية التي تسمى UME والتي كانت في طليعة عمليات التطهير الجماعي لمنازل رعاية المسنين السكنية والمناطق العامة الأخرى.

 

الشرطة الاسبانية تطارد الناس في الشوارع بسبب كورونا
تتبنى الشرطة في إسبانيا تكنولوجيا معينة لمواجهة هذا الوباء العالمي. في نهاية هذا الأسبوع ، بدأ الضباط في العاصمة مدريد ، باستخدام طائرات بدون طيار بصوت عال جدًا لإخبار الأشخاص الذين كانوا بالخارج أثناء هذه الأزمة بالبقاء في منازلهم.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

محادثات بين محمد بن زايد والسيسي بهدف احتواء وباء كورونا

هل يمنع رشّ الكلور في الشوارع من انتشار كورونا؟