أخبار الآن | بريطانيا news.sky

 

طُلب من مجالس المقاطعات في إنكلترا أن تأوي جميع الذين ينامون بظروف قاسية في الشوارع، والذين يعيشون في الملاجئ الليلية، بحلول نهاية الأسبوع.

كتب مستشار رئيس الوزراء، المتخصص بحالات التشرد، إلى السلطات المحلية قائلاً لهم “الملاجئ الليلية الجماعية وأي معسكرات في الشوارع” يجب إغلاقها في الوقت الحالي لأنها عالية المخاطر لنشر فيروس COVID-19″.

وقالت السيدة لويز كيسي إن الهدف هو “أن يتمكن الجميع من الحصول على سكن بحلول نهاية هذا الأسبوع”.

ولم تؤكد الحكومة هذا الإعلان بعد.

وكتبت السيدة لويز لمديري ظاهرة التشرد في المجالس : “كما تعلمون ، هذه حالة طوارئ صحية عامة”.

وأضافت “كلنا نضاعف جهودنا لفعل ما بوسعنا في هذه المرحلة للتأكد من أن الجميع آمن بحلول نهاية هذا الأسبوع ، ونحن نقف معكم في هذا”.

وتابعت “هذه أوقات غير عادية لذا أطلب جهداً غير عادي”.

وقالت لويز “لقد تمكنت العديد من مناطق البلاد بالفعل من إيواء أشخاص وهو أمر لا يصدق. ما نحتاج إلى القيام به الآن هو العمل على كيفية إيواء الجميع “.

ووصف جون سباركس ، الرئيس التنفيذي لـ Crisis ، بأنها “لحظة تاريخية” و ” انه الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله”.

لكنه أضاف أن الأسئلة ظلت دون إجابة حول كيفية دعم المجالس لتمويل هذه الخطوة وما إذا كان سيتم توفير المزيد من الأموال من الحكومة المركزية أو المساعدة في تأمين غرف الفنادق.

طالبت آن لونجفيلد ، مفوضة الأطفال في إنكلترا ، قبل يومين الحكومة بأن تُظهر للعائلات المشردة “نفس المستوى من الالتزام والعزم” مثل العديد من أجزاء المجتمع الأخرى لحماية الناس من الفيروس التاجي.

وقد وضعت أكبر مدن اسكتلندا بالفعل خططًا لمساعدة المشردين وحمايتهم خلال تفشي COVID-19، حيث حصلت المجالس هناك على سكن إضافي في حالات الطوارئ للعزل الذاتي للذين ينامون في الشوارع، بالإضافة إلى توفير الرعاية.

 

هدوء يعم شوارع لندن بعد حظر التجول بسبب جائحة كورونا
بقيت شوارع لندن خالية إلى حد كبير رغم أن حركة السير كانت مستمرة ولو بوتيرة أقل من قبل ، وذلك جراء حظر التجول الذي دخل يومه الثالث في بريطانيا حيث حاولت الحكومة بهذا القرار إبطاء انتشار فيروس كورونا المستجد ، فيما سمحت الجهات المختصة لعمال البناء بالبقاء في الورش.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

أبرز الإشاعات وأهم الحقائق حول فيروس كورونا المستجد

أكثر من 80 دولة طلبت مساعدة طارئة من صندوق النقد الدولي إثر كورونا